السياحة في مدينة طرابزون .. استمتع بهدوء وصفاء الطبيعة التركية

السياحة في مدينة طرابزون .. استمتع بهدوء وصفاء الطبيعة التركية

تعد منطقة البحر الأسود في تركيا موطن لبعض من أجمل السواحل والجبال، مع مجموعة من المدن الساحرة والمتنوعة، والتي يأتي في مقدمتها مدينة طرابزون الحسناء، والتي لا تصنف فقط كأحد أجمل وجهات السياحة في تركيا، بل تعد أيضا نقطة انطلاق رئيسية لاكتشاف العديد من المواقع السياحية والمشاهد الخلابة التي لا تنسى، لذا لا عجب أن يقصدها السائحين …

تعد منطقة البحر الأسود في تركيا موطن لبعض من أجمل السواحل والجبال، مع مجموعة من المدن الساحرة والمتنوعة، والتي يأتي في مقدمتها مدينة طرابزون الحسناء، والتي لا تصنف فقط كأحد أجمل وجهات السياحة في تركيا، بل تعد أيضا نقطة انطلاق رئيسية لاكتشاف العديد من المواقع السياحية والمشاهد الخلابة التي لا تنسى، لذا لا عجب أن يقصدها السائحين من كل حدب وصوب بأعداد كبيرة للاستمتاع بالاستجمام في أحضان الطبيعة.

الثقافة والجغرافيا

alt

تقع طرابزون في شمال شرق تركيا على طول البحر الأسود، وهي وجهة جميلة تحظى بطبيعة جذابة فضلا عن ثقافة وتقاليد خاصة بها، حتى أنك ستكتشف ذلك عند سماع لهجة السكان المحليين واكتشاف أسلوب ونمط حياتهم الهادىء والبسيط، والذي يدعوك دوما للاسترخاء.

السياحة في مدينة طرابزون

يمكنك الوصول إلى المدينة عبر مطار طرابزون الذي يقع بجوار البحر الأسود مباشرة، ويعد النقل في طرابزون سهل نسبيًا، لاسيما إن كان لديك فرصة لاستئجار سيارة خاصة تساعدك في التنقل من مكان لأخر في تلك الوجهة الجميلة.

أفضل أوقات السفر إلى طرابزون

alt

الطقس في طرابزون يختلف مع تغير الفصول، ولعل أفضل وقت للزيارة هو خلال فصلي الربيع والخريف لتجنب الرطوبة الصيفية والبرودة الشتوية. ولتكون قادرًا على رؤية كل شيء والاستمتاع بالمدينة على أكمل وجه، يعد أي موسم آخر باستثناء فصل الشتاء خيارًا جيدًا، لاسيما مع انخفاض درجات الحرارة في بعض الأحيان إلى أقل من 0 درجة مئوية، ويعتمد الأمر في العام على تفضيلك لدرجات الحرارة والظروف الجوية.

ويمثل شهر مايو ويونيو موسم الذروة للزيارة في طرابزون مع درجات حرارة لا تتعدي حوالي 26 درجة مئوية، حيث يمكنك خلال الزيارة بالتأكيد الاستمتاع بكافة الأنشطة في الهواء الطلق خلال هذا الموسم.

أفضل التجارب السياحية في مدينة طرابزون

زيارة آيا صوفيا في طرابزون

alt

تعد زيارة مسجد آيا صوفيا واحدة من أفضل الأنشطة السياحية التي يمكنك القيام بها في طرابزون، وذلك بفضل ما يتمتع به هذا المسجد الجميل من موقع مميز وتاريخ غني، فضلا عن إطلالة رائعة على المدينة. وقد تم بناء مبنى آيا صوفيا في البداية ككنيسة في القرن الثالث عشر، إلا أنه قد تم تحويله إلى مسجد خلال العصر العثماني، ليعد إلى يومنا هذا المسجد واحدا من أكثر الأماكن شهرة في طرابزون.

توجد حديقة صغيرة خلف المسجد تتمتع بإطلالة بانورامية رائعة على البحر الأسود، وتعد مكان هادئ للجلوس والتجول، مع مقهى يقع في مكان قريب للاستمتاع بكأس من الشاي التركي.

اكتشاف دير سوميلا

مدينة طرابزون

يرى الكثير من السائحين أن الرحلة إلى طرابزون لن تكتمل دون زيارة دير سوميلا، ليس فقط باعتباره أحد أكثر مناطق الجذب السياحي شهرة في المنطقة، بل لما يتمتع به من موقع ساحر على ارتفاع 1200 متر على المنحدرات الحادة في ماتشكا بالقرب من مدينة طرابزون، حيث يمكنك عزيزي المسافر الاستمتاع باكتشاف البناء المعماري المذهل للدير ومحيطه الخلاب الذي لا يقارن.

ويوجد مرفق للراحة وبنغلات داخل الحديقة
الوطنية عند سفح الجبل حيث يقع الدير ، لذلك هناك خيار للبقاء هناك إن كنت تفضل
ذلك.

زيارة متحف قصر أتاتورك

مدينة طرابزون

يعد متحف أتاتورك المعروف أيضًا باسم جناح أتاتورك أحد أجمل المتاحف في طرابزون، وقد تم إهداء هذا القصر إلى أتاتورك من بلدية طرابزون في عام 1930 ، لكنه بعد ذلك تبرع به مرة أخرى إلى بلدية طرابزون بعد سبع سنوات، وبعد وفاته، تم افتتاحه كمتحف وما زال مفتوحًا للجمهور إلى اليوم.

ولا يزال هناك العديد من الصور وممتلكات
أتاتورك التي يمكنك عزيزي المسافر مشاهدتها، فضلا عن قضاء بعض الوقت الممتع في الحديقة
الجميلة حول المبنى.

رحلة إلى أوزنغول من مدينة طرابزون

مدينة طرابزون

تبعد قرية أوزنغول حوالي ساعة ونصف بالسيارة، أو 100 كيلومتر عن وسط مدينة طرابزون، وتتمتع بالجمال الطبيعي الذي يأسر الأعين، بما في ذلك مشاهد الجبال الرائعة والهضات المتنوعة، فضلا عن بحيرة أوزنغول الساحرة، والتي دوما ما يقصدها زائري طرابزون لقضاء بعض الوقت الممتع في الاستجمام على ضفافها، أو للاستمتاع بالسير وركوب الدراجات، مع قضاء بعض الوقت ما بين المقاهي والمطاعم المنتشرة حول البحيرة والتي يمكنك الجلوس بها للاستمتاع ببعض القهوة أو الشاي.

وللاستمتاع بالإقامة في أحد فنادق طرابزون، اضغط هنا للتعرف على افضل عروض بوكينج.

جولة ما بين المرتفعات الساحرة

alt

طرابزون هي مدينة تشتهر بطبيعتها وتاريخها الرائع، ولا تزال تجذب زائريها من عشاق الطبيعة مع المرتفعات الساحرة، والتي ترسم لوحات فنية جميلة لا تقارن.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً