وزير الدفاع القطري يؤيد الغزو التركي لشمال سوريا

وزير الدفاع القطري يؤيد الغزو التركي لشمال سوريا

أعلنت تركيا أن قطر تدعم عملية “نبع السلام” العسكرية التي يشنها الجيش التركي في شمال سوريا، وذلك وسط تنديد رسمي من غالبية الدول العربية بـ”العدوان” التركي على سيادة ووحدة الأراضي السورية، حسب ما ذكرت قناة “سي إن إن عربية” الخميس. وأفاد بيان لوزارة الدفاع التركية، بأن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار زود نظيره القطري خالد بن محمد العطية في…




وزيرا الدفاع التركي خلوصي أكار والقطري خالد العطية (أرشيف)


أعلنت تركيا أن قطر تدعم عملية “نبع السلام” العسكرية التي يشنها الجيش التركي في شمال سوريا، وذلك وسط تنديد رسمي من غالبية الدول العربية بـ”العدوان” التركي على سيادة ووحدة الأراضي السورية، حسب ما ذكرت قناة “سي إن إن عربية” الخميس.

وأفاد بيان لوزارة الدفاع التركية، بأن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار زود نظيره القطري خالد بن محمد العطية في اتصال هاتفي، بمعلومات عن العملية العسكرية التي أطلقتها القوات التركية في سوريا، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء التركية الرسمية.

وأعلن الوزير القطري حسب الوكالة عن دعم بلاده لعملية “نبع السلام”، بينما لم تصدر قطر بياناً رسمياً عن ذلك.

وكان أمير قطر الشيخ تميم بن حمد أجرى اتصالاً هاتفياً بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان مساء الأربعاء، عقب ساعات قليلة من إعلان العملية العسكرية التركية، واستعرض فيها حسب وكالة الأنباء القطرية “العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها إضافة إلى مناقشة آخر التطورات الإقليمية والدولية لاسيما مستجدات الأحداث في سوريا”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً