فتح: زيارة المنتخب السعودي لفلسطين تاريخية وتعبير صريح عن مواقف المملكة

فتح: زيارة المنتخب السعودي لفلسطين تاريخية وتعبير صريح عن مواقف المملكة

أكدت حركة فتح، اليوم الخميس، أن زيارة المنتخب السعودي لدولة فلسطين واللعب مع المنتخب الفلسطيني، ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم وكأس آسيا، حدث تاريخي. وقال الناطق باسم حركة فتح، أسامة القواسمي، إن “هذه الزيارة حدث تاريخي مهم، وله دلالات متعددة، أهمها متانة العلاقات الفلسطينية السعودية، على كافة المستويات، وتعبيراً صريحاً عن موقف الملك السعودي…




المنتخب السعودي لكرة القدم (أرشيف)


أكدت حركة فتح، اليوم الخميس، أن زيارة المنتخب السعودي لدولة فلسطين واللعب مع المنتخب الفلسطيني، ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم وكأس آسيا، حدث تاريخي.

وقال الناطق باسم حركة فتح، أسامة القواسمي، إن “هذه الزيارة حدث تاريخي مهم، وله دلالات متعددة، أهمها متانة العلاقات الفلسطينية السعودية، على كافة المستويات، وتعبيراً صريحاً عن موقف الملك السعودي خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده سمو الأمير محمد بن سلمان”.

وأضاف، أن “تنظيم هذه المباراة على أرض القدس في ملعب الشهيد فيصل الحسيني، حدث تاريخي في تعزيز مكانة فلسطين على كافة الساحات والمجالات، ويأتي تأكيداً على مكانة دولة فلسطين في المؤسسات الدولية ومنها الرياضية”.

وكانت حركة مقاطعة إسرائيل قد أكدت في وقت سابق، أن زيارة المنتخب السعودي إلى فلسطين، للعب مباراة كرة قدم أمام المنتخب الفلسطيني على استاد الشهيد فيصل الحسيني شمال مدينة القدس المحتلة، ليست تطبيعاً.

وأشارت الحركة، إلى أن معايير المقاطعة ومناهضة التطبيع المقرة فلسطينياً، لا تعتبر وصول أي منتخب أو أي شخصية عربية بالتنسيق مع السلطة الفلسطينية، لا يعتبر تطبيعاً.

ومن المقرر أن يستضيف المنتخب الفلسطيني، نظيره السعودي، الثلاثاء المقبل، في إطار التصفيات المزدوجة لنهائيات كأس العالم، وكأس آسيا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً