آلاف من أكراد العراق يتظاهرون ضد الهجوم التركي في سوريا

آلاف من أكراد العراق يتظاهرون ضد الهجوم التركي في سوريا

ندد الآلاف من الأكراد العراقيين الخميس، بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والهجوم العسكري الذي بدأته أنقرة ضد المقاتلين الأكراد في شمال شرق سوريا. وفي مدينة السليمانية بشرق العراق، تظاهر نحو خمسة آلاف كردي عراقي هاتفين “أردوغان ديكتاتور”، ومنددين بالهجوم الذي اعتبروا أنه سيعزز قدرات جهاديي تنظيم داعش.وفي أربيل، كبرى مدن إقليم كردستان العراق الذي …




(تويتر)


ندد الآلاف من الأكراد العراقيين الخميس، بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والهجوم العسكري الذي بدأته أنقرة ضد المقاتلين الأكراد في شمال شرق سوريا.

وفي مدينة السليمانية بشرق العراق، تظاهر نحو خمسة آلاف كردي عراقي هاتفين “أردوغان ديكتاتور”، ومنددين بالهجوم الذي اعتبروا أنه سيعزز قدرات جهاديي تنظيم داعش.
وفي أربيل، كبرى مدن إقليم كردستان العراق الذي يتمتع بحكم ذاتي، خرج إلى الشارع المئات وغالبيتهم من الأكراد السوريين اللاجئين.
وتظاهر هؤلاء بداية أمام مقر الممثلية الأممية في أربيل، قبل التوجه إلى القنصلية التركية، لكن طوقاً أمنياً لقوات الأسايش منعهم من الاقتراب.
وأقدم المتظاهرون في أربيل على إحراق العلم التركي، رافعين أعلام كردستان ووحدات حماية الشعب الكردية، وصوراً لزعيم حزب العمال الكردستاني عبد الله أوجلان.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً