انطلاق موسم الرياض في 11 أكتوبر مع 100 فعالية على مدى 70 يوم

انطلاق موسم الرياض في 11 أكتوبر مع 100 فعالية على مدى 70 يوم

كشف رئيس الهيئة العامة للترفيه بالسعودية، تركي آل الشيخ، عن كل مايخص موسم الرياض حتى الآن، وينتظر سكان الرياض فعاليات تعد الأكبر والأضخم خلال الموسم الترفيهي “موسم الرياض”، الذي يأتي ضمن “مواسم السعودية” التي تهدف إلى تعزيز السياحة عبر إطلاق فعاليات متنوعة. وينطلق الموسم في 11 أكتوبر الجاري ويستمر إلى 15 ديسمبر المقبل، ويتوقع أن يستقطب 20 مليون زائر …

ff-og-image-inserted

كشف رئيس الهيئة العامة للترفيه بالسعودية، تركي آل الشيخ، عن كل مايخص موسم الرياض حتى الآن، وينتظر سكان الرياض فعاليات تعد الأكبر والأضخم خلال الموسم الترفيهي “موسم الرياض”، الذي يأتي ضمن “مواسم السعودية” التي تهدف إلى تعزيز السياحة عبر إطلاق فعاليات متنوعة.

وينطلق الموسم في 11 أكتوبر الجاري ويستمر إلى 15 ديسمبر المقبل، ويتوقع أن يستقطب 20 مليون زائر “4 ملايين منهم من سكان الرياض”، وستتوزع أماكن الفعاليات على مواقع عدة، هي: بوليفارد الرياض، جامعة الأميرة نورة، الجنادرية، حي الملك عبدالله المالي، ملعب الملك فهد، الحي الدبلوماسي، المربع، الملز، وادي حنيفة، قصر الحكم، منتجع نوفا، الثمامة والدرعية.

وسيتضمن موسم الرياض، أكثر من 100 فعالية، في 12 منطقة ترفية، على مدار 70 يوماً متواصلاً، منها الثقافية والفنية والغنائية، ومشاركة المطاعم والمحلات التجارية والفنادق، بالإضافة إلى الفعاليات الترفيهية التي تناسب جميع الأعمار.

وسيضم الموسم، مهرجان الرياض للألعاب، وهو معرض ضخم متخصص في الألعاب الترفيهية الأحدث في العالم، بالإضافة إلى معرض الليجو، والذي يأتي تحت سقف واحد مع ملايين من قطع الليجو ونماذج ومنحوتات ضخمة، للصغار والكبار.

بالإضافة إلى مهرجان الرعب، والذي صمم ليكون تجمعاً كبيراً لكل مَن يهوى الإثارة، حيث سيرتدي الجميع أزياء مخيفة إلى جانب مفاجآت أخرى.

ولعشاق الاكتشاف، سيضم الموسم، سفاري، حيث تم جمع أندر الحيوانات على الإطلاق من كل بلاد العالم، إلى جانب الأنشطة والفعاليات الترفيهية المتميزة لكل عشاق المغامرات والاستكشافات ومحبي الحيوانات البرية.

كما سيشهد الموسم تجربة ناسا، وهو أحد أكبر المعارض السياحية في العالم، يعرض نماذج فضائية عالية الدقة ومجسمات لرواد الفضاء، يحتوي على مجموعة استثنائية من 300 قطعة تاريخية من ناسا.

كما سيكون هناك معرض “إنمي” لعشاق الخيال، علش هامش الموسم، وهو معرض يلتقي فيه الكبار والصغار بنجوم الإنمي الشهيرة للتعرف عن قرب على جميع شخصيات الكرتون اليابانية.

ويتوقع القائمون على العمل استقطابه لـ20 مليون زائر منهم 4 ملايين من سكان مدينة الرياض، كما استعد مطار الملك خالد الدولي لإستقبال ضيوف موسم الرياض.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً