تكريم نبيلة عبيد في افتتاح “الإسكندرية السينمائي”

تكريم نبيلة عبيد في افتتاح “الإسكندرية السينمائي”

تفتتح وزيرة الثقافة المصرية، إيناس عبدالدايم، فعاليات الدورة الخامسة والثلاثين لمهرجان الإسكندرية السينمائي، مساء اليوم الثلاثاء، على مسرح سيد درويش بمحافظة الاسكندرية، بحضور رئيس المهرجان الأمير أباظة ومحافظ الإسكندرية عبد العظيم قنصوه، وعدد من نجوم الوسط الفني في مصر والوطن العربي. وتنطلق الدورة تحت شعار “السينما والتجريب”، وتم اختيار إسبانيا لتكون ضيف الشرف هذا العام، حيث…




نبيلة عبيد (أرشيف)


تفتتح وزيرة الثقافة المصرية، إيناس عبدالدايم، فعاليات الدورة الخامسة والثلاثين لمهرجان الإسكندرية السينمائي، مساء اليوم الثلاثاء، على مسرح سيد درويش بمحافظة الاسكندرية، بحضور رئيس المهرجان الأمير أباظة ومحافظ الإسكندرية عبد العظيم قنصوه، وعدد من نجوم الوسط الفني في مصر والوطن العربي.

وتنطلق الدورة تحت شعار “السينما والتجريب”، وتم اختيار إسبانيا لتكون ضيف الشرف هذا العام، حيث يشهد حفل الافتتاح تكريم الفنانة نبيلة عبيد التي تحمل الدورة الخامسة والثلاثين اسمها، والمخرج محمد فاضل والفنان محمود قابيل والفنان اللبناني رفيق أحمد علي والمخرج الإسباني هوجو سيلفا ومواطنه الفنان كلودو سيرا، كما تقرر منح الفنان التونسي رشيد فرشيو وسام عروس البحر المتوسط.

وجهز أباظة أوبريت بعنوان “100 سنة ثورة” من كلماته، كما تم تحضير أغنية بعنوان “وحشتونا” التي تستعرض نجوم الفن الذين رحلوا في 2019، وبعدها سيتم عرض فيلم الافتتاح الإسباني “Binladens 70” للمخرج الإسباني هوجو سيلفا.

وتشهد الدورة تنافساً بين 86 فيلماً من 30 دولة في مسابقات المهرجان الخمس، كما سيتم الاحتفاء بمئويات ميلاد عدد من المبدعين، وهم المخرج الراحل حسن الإمام والكاتب إحسان عبدالقدوس والمخرج عزالدين ذوالفقار.

يذكر أن الدورة الـ 35 من المقرر إقامتها في الفترة من 8 إلي 13 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً