آخر الأخبار العاجلة

فسيفساء بأنامل أصابع الأقدام! ضمنها الإمارات.. سنابتشات تطلق نسختها المدفوعة في بلدان عدة التنين الأزرق.. لطيف لكنه سام يصطاد فريسته بطريقة مخيفة.. اكتشاف نبات مرعب يأكل اللحوم دراسة: لملايين السنين.. كان لحيوان الباندا إبهامان أين تذهب ؟ أسطورة «بيجو 408» تتحول بجيلها الجديد إلى «الكــــروس أوفر» مواصفات إضافية في نيسان باترول 2022 في الذكرى الـ 70 للسيارة «دبي للمرأة»: مبادرات جديدة تعزّز مكانة الإمارة عالمياً 70 فعالية عالمية على أجندة ياس.. بوتشيلي و«الملك الأسد» وقائمة طويلة

image

أكد أحمد السويدي المدير التنفيذي لجمعية دبي الخيرية أن للجمعية توجهاً للتركيز خلال المرحلة المقبلة على مشاريع الوقف لتنويع واستدامة الإيرادات، منطلقاً من قاعدة عمل أساسية مفادها «إن العمل الخيري المستدام يحتاج إلى وقف مستدام».

وقال لـ«البيان»: «يعمل مجلس إدارة جمعية دبي الخيرية الجديد على بلورة استراتيجية واضحة وراسخة في قطاع الوقف الخيري، باعتباره مصدر دعم وتمويل مهماً ومستداماً للعمل الإنساني والخيري يضمن استمرارية تقديم المساعدات والخدمات الخيرية، وعليه فإن إنشاء محفظة مشاريع وقف أولوية قصوى في ضوء الضوابط الشرعية والقانونية، في سبيل تعزيز الإيرادات المالية لتلك الأوقاف وللجمعية ويسهم في مساعدة أكبر عدد ممكن من المحتاجين وذوي الدخل المحدود، داخل الإمارات، والفقراء والمنكوبين في كثير من دول العالم».

وأكد أن مشاريع الوقف تستأثر باهتمام مجلس إدارة الجمعية الجديد الذي يؤمن بدور هذا النوع من المشاريع في استدامة العمل الخيري وتوفير الإيرادات المستدامة للصرف على المشاريع الخيرية سواء داخل الدولة أم خارجها. وقال السويدي: العمل الخيري المستدام يحتاج إلى وقف مستدام، وهذا ما نعمل عليه ونفكر به ليصبح فكراً ونهجاً في خطط ومشروعات الجمعية، حيث وجه مجلس الإدارة بالاهتمام بالأوقاف خلال المرحلة المقبلة وفق سلم الأولويات في المشاريع والصرف، خصوصاً بعدما أصبح هذا النوع من المشاريع حاجة أساسية ومورداً ثابتاً للدخل وتمويل برامج الجمعية.

فلل جديدة

وكشف عن أن باكورة مشروعات الوقف التابعة للجمعية ستكون مشروع بناء بضع فلل سكنية في منطقة الجميرا في دبي لتأجيرها والانتفاع بريعها لتمويل برامج المساعدات لديها وتحديداً توفير احتياجات الأسر المتعففة.

وقال السويدي: «لدينا اتفاقية تعاون وشراكة مع مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر في دبي لبناء وقف مستدام على أرض قدمها متبرع للمؤسسة، والمشروع عبارة عن بناء بضع فلل في منطقة الجميرا على نفقة الجمعية لاستثمار ريع تأجيرها في الصرف على الأسر المتعففة تحديداً».

شراكة وتكاملية

وأكد المدير التنفيذي حرص «دبي الخيرية»، على بناء شراكات استراتيجية واتفاقيات تعاون خلال المرحلة المقبلة، خصوصاً مع المؤسسات والجمعيات الخيرية في دبي وبقية الإمارات من أجل تعزيز الاستدامة في هذا القطاع، مشدداً على أن التكاملية في العمل الخيري والإنساني «أمر مطلوب بين هذه المؤسسات لاستدامة وتطوير عملها وتوسيع دائرة المستفيدين من عطائها داخل الدولة وخارجها».

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/uae/news/2022-06-20-1.4459694

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single