5 أمور لا تستحق الشجار بشأنها مع زوجك

5 أمور لا تستحق الشجار بشأنها مع زوجك

إليك عزيزتي الزوجة 5 أمور لا تستحق القتال بشأنها مع زوجك.. صورة توضيحية 1- تقسيم الأعمال المنزلية بالتأكيد تحتاج الأعمال المنزلية إلى التعاون بين الزوجين، ولكن قد يحدث أن يهمل زوجك أحدها، أو يصيبه الكسل، أو يحاول تركها لكِ، هذا أمر لا يستحق اشتعال المشاكل في المنزل من أجله، الأمر فقط بحاجة إلى بعض التنظيم والمرونة، قسّمي الأعمال …


إليك عزيزتي الزوجة 5 أمور لا تستحق القتال بشأنها مع زوجك..

alt
صورة توضيحية

1- تقسيم الأعمال المنزلية
بالتأكيد تحتاج الأعمال المنزلية إلى التعاون بين الزوجين، ولكن قد يحدث أن يهمل زوجك أحدها، أو يصيبه الكسل، أو يحاول تركها لكِ، هذا أمر لا يستحق اشتعال المشاكل في المنزل من أجله، الأمر فقط بحاجة إلى بعض التنظيم والمرونة، قسّمي الأعمال بوضوح، واتركي لزوجك فرصة التنفيذ في وقت أكبر، وحاولي ألا تفرضي عليه شيئاً لا يحبه، وإذا حدث أن أهمل في بعض الأحيان، فلا تتوقفي عند هذا الأمر، يمكنك انتظار الوقت المناسب ولفت نظره بلطف.
2- قضايا التربية الثانوية
تربية الأطفال أمر رئيس يجب الاتفاق على خطوطه العريضة، ولكن هناك بعض الأمور الثانوية التي لا يجب التوقف عندها، مثل أن يشتري زوجك لطفلكما المثلجات في يوم شتوي، أو يسمح له ب مشاهدة التلفزيون ساعة إضافية ذات مرة، تجاهلي هذه الهفوات البسيطة.
3- الحماة
صراع الزوجات مع الحموات ليس وهمياً، ولكن حاولي التوصل إلى أساليب سليمة في التعامل مع إزعاج حماتك، والأهم هو أن تتعاملي مع مشاكلك معها بعيداً عن زوجك، تذكري أن كل هذه مواقف لا تستحق، وأن هذه السيدة هي والدته، لهذا فإن نقل الصراع إلى علاقتك بزوجك لن يكون مفيداً أبداً، بالعكس سيزيد المشاكل والأضرار.
4- الهوايات
ما دامت هواية زوجك لا تؤثر على موارد الأسرة المالية، ولا تسرق وقته بالكامل، يُفضّل ألا تحاولي حرمانه منها، وتأكدي من أن قضاء وقته في هواية مفيدة أو ممتعة، أفضل بكثير من اتجاهه إلى بديل غير صحي.
5- الذوق الشخصي
إذا كان لزوجك ذوق يختلف عنكِ، فاسمحي له بفرضه على بعض الأماكن في المنزل، خاصة الأماكن الخاصة به، مثل الجراج أو غرفة المكتب، وتذكّري أن هذه مجرد أشياء قد تتغير أو تتخلّيان عنها في وقت ما، ولكن زوجك وعلاقتك به هي الأهم، فلا بأس من السماح له بطلاء الجدران بلون لا يعجبك

إقرا ايضا في هذا السياق:

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً