تخيل.. رحلة “لندن – نيويورك” في ساعة فقط!

تخيل.. رحلة “لندن – نيويورك” في ساعة فقط!

يعكف مهندسو طيران بريطانيون على تطوير محرك قوي يفوق سرعة الصوت، وسط آمال بأن يختصر مدة السفر بين مناطق العالم، بشكل ثوري. وبحسب ما نقل موقع «فايس»، فإن محرك الطائرة الجديد، الذي سيكون جاهزا على الأرجح في عام 2030، سيقلص مدة السفر بين سيدني ولندن إلى 4 ساعات، أما التنقل من لندن إلى نيويورك فلن…

ff-og-image-inserted

يعكف مهندسو طيران بريطانيون على تطوير محرك قوي يفوق سرعة الصوت، وسط آمال بأن يختصر مدة السفر بين مناطق العالم، بشكل ثوري. وبحسب ما نقل موقع «فايس»، فإن محرك الطائرة الجديد، الذي سيكون جاهزا على الأرجح في عام 2030، سيقلص مدة السفر بين سيدني ولندن إلى 4 ساعات، أما التنقل من لندن إلى نيويورك فلن يتجاوز ساعة واحدة. ويتيح المحرك الذي أطلق عليه الاسم المختصر «SABRE»، الوصول إلى سرعة 5.4 ماش، أي 6400 كيلومتر، في الساعة الواحدة، وهو أمر يبدو بمثابة خيال في الوقت الحالي.

ويقول الخبراء إن الطائرة، التي ستقطع هذه الرحلات في مدة قياسية، ستكون قادرة على تجاوز سرعة الصوت بـ5 أو 6 مرات. ونقلت تقارير تقنية أن المحرك الهجين، الذي يعتمد على الأوكسجين والهيدروجين، سيكون أرخص من المحرك المستخدم حاليا، ومن المرجح أن يتيح للطائرات أن تحلق في الفضاء. ويراهن العلماء على هذا المحرك لتطوير ما يعرف بـ«طائرات الفضاء»، وهي مركبات يمكن أن تحلق كطائرة في الغلاف الجوي في الأرض، لكنها تستطيع أيضا أن تتحرك في فراغ الفضاء، أي أنها ستكون قادرة على الإقلاع بشكل أفقي، ثم ستتحول إلى ما يشبه الصاروخ.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً