عقوبات أمريكية على شركات وأفراد من الصين بسبب النفط الإيراني

عقوبات أمريكية على شركات وأفراد من الصين بسبب النفط الإيراني

قالت وزارة الخزانة الأمريكية، إن الولايات المتحدة أعلنت اليوم الأربعاء فرض عقوبات جديدة متصلة بإيران على 5 أفراد و6 كيانات في الصين منها وحدات تابعة لشركة كوسكو للشحن. وكشف الإعلان المنشور على الموقع الإلكتروني للوزارة، أن العقوبات تستهدف وحدات كوسكو شيبنغ تانكر، وكوسكو شيبنغ تانكر سيمان، وشيب ماندجمنت، لكنها لا تسري على الشركة الأم، كما تستهدف…




ناقلة بضائع لشركة كوسكو للشحن (أرشيف)


قالت وزارة الخزانة الأمريكية، إن الولايات المتحدة أعلنت اليوم الأربعاء فرض عقوبات جديدة متصلة بإيران على 5 أفراد و6 كيانات في الصين منها وحدات تابعة لشركة كوسكو للشحن.

وكشف الإعلان المنشور على الموقع الإلكتروني للوزارة، أن العقوبات تستهدف وحدات كوسكو شيبنغ تانكر، وكوسكو شيبنغ تانكر سيمان، وشيب ماندجمنت، لكنها لا تسري على الشركة الأم، كما تستهدف شركتي كونلون القابضة وبيغاسوس 88 المحدودة.

وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، إن “الولايات المتحدة تفرض عقوبات على كيانات صينية معينة لنقل النفط من إيران عمداً”، ووصفها بعقوبات جديدة لتكثيف الضغط على إيران.

وأضاف على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن “واشنطن ستكثف جهود إطلاع البلدان على مخاطر العمل مع الحرس الثوري الإيراني”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً