العلماء يحذرون من الفيضانات بسبب التغير المناخي

العلماء يحذرون من الفيضانات بسبب التغير المناخي

حذرت الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ في تقرير أن تغير المناخ من المحتمل أن يسبب فيضانات متكررة، وارتفاعاً في منسوب مياه البحر وفقداناً واسعاً للأنهار الجليدية وذوبان الجليد. وقالت الهيئة إن التداعيات ستزيد سوءاً الارتفاع الأسرع في درجات الحرارة، لذلك تحتاج الحكومات لاتخاذ إجراء “عاجل وطموح” للحد من الانبعاثات.ومن المرجح أن يحدث ارتفاع في منسوب مياه البحر بشكل…




alt


حذرت الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ في تقرير أن تغير المناخ من المحتمل أن يسبب فيضانات متكررة، وارتفاعاً في منسوب مياه البحر وفقداناً واسعاً للأنهار الجليدية وذوبان الجليد.

وقالت الهيئة إن التداعيات ستزيد سوءاً الارتفاع الأسرع في درجات الحرارة، لذلك تحتاج الحكومات لاتخاذ إجراء “عاجل وطموح” للحد من الانبعاثات.

ومن المرجح أن يحدث ارتفاع في منسوب مياه البحر بشكل كبير، والذي يحدث حالياً مرة واحدة كل 100 عام، سنوياً في الكثير من المدن الكبرى المنخفضة والجزر الصغيرة بحلول عام 2050، حتى في ظل سيناريو منخفض للانبعاثات، حسب الهيئة.

وفي المتوسط، من المرجح أن يواجه العالم ارتفاعاً في منسوب مياه البحر، 43 سنتيمتراً بحلول عام 2100، طبقاً لسيناريو أقل احتباس حراري، مقابل 84 سنتيمتراً في أعلى سيناريو .

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً