اناقة

أقنعة طبيعية لتنقية البشرة من الشوائب

أقنعة طبيعية لتنقية البشرة من الشوائب

الحفاظ على بشرة مشرقة ونقية من الشوائب يعتبر أحد أبرز التحديات التي تواجه الكثير من السيدات، فمع وجود الكثير من الملوثات الخارجية تصبح البشرة عرضة لظهور الشوائب المزعجة مثل الحبوب، البقع الداكنة إضافة إلى الكثير من المشاكل الجلدية الأخرى. لذلك سنقدم في مقال اليوم أفضل الوصفات المنزلية الطبيعية التي يمكن للجميع تحضيرها في المنزل وبدون عناء فتابعي لتعرفي أكثر.قناع…

الحفاظ على بشرة مشرقة ونقية من الشوائب يعتبر أحد أبرز التحديات التي تواجه الكثير من السيدات، فمع وجود الكثير من الملوثات الخارجية تصبح البشرة عرضة لظهور الشوائب المزعجة مثل الحبوب، البقع الداكنة إضافة إلى الكثير من المشاكل الجلدية الأخرى. لذلك سنقدم في مقال اليوم أفضل الوصفات المنزلية الطبيعية التي يمكن للجميع تحضيرها في المنزل وبدون عناء فتابعي لتعرفي أكثر.

قناع الطحينة

لتحضير هذا القناع اخلطي ملعقة من الطحينة مع ملعقة من ماء الورد ثم أضيفي 5 قطرات من زيت اللوز الحلو، عصير نصف ليمونة، ملعقة نشا ثم ابدئي بإضافة الحليب كامل الدسم ببطء مع التقليب حتى يتشكل لديك خليط لين لكن متجانس طبقيه على البشرة لمدة 10 دقائق. اشطفي وجهك بعد ذلك بالماء الفاتر مع التجفيف.

alt

قناع الليمون والغليسرين

أحضري عصير نصف ليمونة وامزجيه مع ملعقة صغيرة من الغليسرين السائل (متوفر في الصيدلية)، وزعي المزيج على وجه نظيف لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي جيدا بالماء الفاتر.

قناع الكركم والليمون

قومي بخلط ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع 3 ملاعق صغيرة من عصير الليمون، ستحصلين على خليط متجانس طبقيه على بشرتك لربع ساعة مع شطفه بالماء الفاتر.

قناع البيض

قناع بسيط بنتائج مثالية، قومي بخفق بياض بيضة حتى يتحول لقوام رغوي ثم طبقيه على البشرة لمدة 20 دقيقة حتى يجف ثم اشطفي بالماء الفاتر ومرري قطنة مبللة بماء الورد.

alt

قناع التمر والحليب

قناع مغذ للبشرة، احضري 4 حبات من التمر منزوع النواة وضعيها في نصف كوب من الحليب واتركيها طيلة 5 ساعات ثم اضربي المزيج في الخلاط الكهربائي حتى يصبح متجانس ثم وزعيه على البشرة لمدة 30 دقيقة مع غسل الوجه بالماء الفاتر. استخدمي هذا القناع مرتين إلى 3 مرات في الأسبوع.

قناع البطاطس والنشا

اخلطي ملعقة صغيرة نشا مع ملعقة صغيرة حليب بودرة (المجفف) ثم أضيفي إليه شريحة بطاطس مهروسة نيئة أو مسلوقة (أضيفي قطرتين من عصير الليمون إذا كنت صاحبة بشرة دهنية). قلبي الخليط جيدا ثم وزعيه على الوجه حتى يجف. اغسلي وجهك بعد ذلك بالماء الدافئ مع التجفيف وتمرير قطنة نظيف مبللة بماء الورد على البشرة. يمكنك سيدتي استخدام هذا القناع بشكل يومي للحصول على نتائج ملحوظة.

البرتقال والزبادي

اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق قشر البرتقال مع ملعقة كبيرة من الزبادي الطبيعي حتى يصبح الخليط متجانس ثم وزعيه على بشر نظيفة لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر مع التجفيف والترطيب.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً