اناقة

جربي حيلة ملح البحر للتخلص من الشعر الزائد

جربي حيلة ملح البحر للتخلص من الشعر الزائد

أكثر ما يزعج السيدات هو وجود الشعر الزائد على البشر حيث يدفعهن للتخلص منه بشكل دوري ومتكرر من أجل الحفاظ على نظافة ونعومة البشرة. مشكلة تدفع بالكثيرات للبحث عن طرق أخرى على غرار الحلاوة والشفرة وما يصحبهما من مشاكل جلدية سواء الشعور بالألم أو الالتهابات الجلدية. لذلك سنقدم في مقال اليوم طريقة منزلية بسيطة للتخلص من الشعر الزائد وتقتصر على…

أكثر ما يزعج السيدات هو وجود الشعر الزائد على البشر حيث يدفعهن للتخلص منه بشكل دوري ومتكرر من أجل الحفاظ على نظافة ونعومة البشرة. مشكلة تدفع بالكثيرات للبحث عن طرق أخرى على غرار الحلاوة والشفرة وما يصحبهما من مشاكل جلدية سواء الشعور بالألم أو الالتهابات الجلدية. لذلك سنقدم في مقال اليوم طريقة منزلية بسيطة للتخلص من الشعر الزائد وتقتصر على استخدام الملح الخشن فتابعينا لتعرفي أكثر.

استخدم الملح الخشن أو ملح البحر في الطب الشعبي الهندي في إزالة الشعر الزائد من الجسم رغم عدم وجود أدلة علمية قاطعة على لك، لكن ما يتفق عليه أنه مقشر طبيعي فعال يساعد في التخلص من خلايا الجلد الميت والشعر الزائد أيضا.

الطريقة الأولى

المكونات اللازمة: 5 ملاعق كبيرة من ملح البحر، و6 ملاعق كبيرة من الكركم، و5 ملاعق كبيرة من حليب الصافي.

كيفية التحضير: كل ما عليك فعله هو خلط الملح مع الكركم ثم أضيفي الحليب وقلبي قليلا حتى تلاحظي أنك حصلت على عجينة لينة طبقيها على المنطقة التي تعاني من الشعر الزائد مع القيام بالتدليك في شكل دائري طيلة ربع ساعة ثم اشطفي جيدا بالماء البارد مع لتجفيف وتمرير قطنة مبللة بالتونر للتخلص من أثر الكركم. كرري هذه الطريقة مرة واحدة في اليوم على امتداد لمدة 8 أيام للتخلص من الشعر الزائد بشكل نهائي ولتحصلي أيضا على بشرة ناعمة.

الطريقة الثانية

المكونات اللازمة: نصف كوب من الملح البحر، ربع كوب من الماء البارد.

كيفية التحضير: الأمر بسيط، اخلطي الملح مع الماء البارد حتى يذوب تماما ثم طبقيه على المناطق التي قمت بإزالة الشعر الزائد منه على أن يكون من الجذور. اتركي المزيج على لجلد لمدة 10 دقائق ثم اشطفي بالماء مع التجفيف. استخدمي هذه الطريقة مرة في الأسبوع وبشكل منتظم وستلاحظين سهولة التخلص من الشعر الزائد فيما بعد.

alt

الطريقة الثالثة

المكونات اللازمة: ملح البحر خشن، صابون زيت الزيتون وماء الورد عضوي.

كيفية التحضير: قومي في خطوة أولى ببشر صابون زيت الزيتون ثم أضيفي عليه الملح الخشن وماء الورد وقلبي بلطف حتى يتشكل لديك قوام كريمي وزعيه على المنطقة التي تتضمن الشعر الزائد واتركيها لمدة ساعة أو ساعتين حسب كثافة الشعر الزائد في جسمك وستلاحظين أن الشعر الزائد قد بدأ بالتساقط عندها اشطفي بالماء الفاتر مع التجفيف والترطيب بماء الورد.

قبل وضع الخلطة بالكامل يمكنك بوضع القليل على مساح صغيرة من الجلد حتى تتأكدي من عدم تحسس بشرتك تجاه أحد المكونات.

alt

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً