سويسرا أول دولة تتيح للركاب دفع أجرة رحلاتهم بعد انتهائها (فيديو)

سويسرا أول دولة تتيح للركاب دفع أجرة رحلاتهم بعد انتهائها (فيديو)

أتاحت سويسرا لمستخدمي شبكة المواصلات العامة، إمكانية الدفع بعد إنهاء رحلاتهم، ويذكر أنه تم أطلاق التجربة في العام الماضي، حيث بدأ 90 ألف شخص تقريباً في استخدام نظام “تحصيل الأجرة بعد الرحلة”، سواء في الترام أو في مترو الأنفاق. وبذلك تصبح سويسرا أول دولة في العالم تتيح هذه الميزة، حسبما أفادت صحيفة The Daily Mail البريطانية

أتاحت سويسرا لمستخدمي شبكة المواصلات العامة، إمكانية الدفع بعد إنهاء رحلاتهم، ويذكر أنه تم أطلاق التجربة في العام الماضي، حيث بدأ 90 ألف شخص تقريباً في استخدام نظام “تحصيل الأجرة بعد الرحلة”، سواء في الترام أو في مترو الأنفاق. وبذلك تصبح سويسرا أول دولة في العالم تتيح هذه الميزة، حسبما أفادت صحيفة The Daily Mail البريطانية

ويقول مشغلو الرحلات إن المستخدمين يقدرون “الرحلات التلقائية” ويحصلون على “أفضل سعر”، وستقدم هذه الخدمة بشكل كامل في 2020.

وسيسجل الراكب في النظام الجديد بداية رحلته على هاتفه الجوال مع ركوبه وسيلة المواصلات العامة. وعندما ينتهي من رحلته، يُدخل هذه البيانات، وسيحسب التطبيق السعر الإجمالي للرحلة.

ووفقاً لموقع “local ch” السويسري، ففي حالة نسي المرء التسجيل في نهاية الرحلة، فبمجرد نزوله من على متن الحافلة أو قطار الأنفاق سيذكره التطبيق بتمريره على جهاز الحساب.

وهذا يعني أن الركاب لن يحتاجوا بعد اليوم إلى حمل العملات الصغيرة أو شراء تذاكر ورقية. غير أن هذه الخيارات ستظل متاحة لمن لا يريدون استخدام هذا التطبيق.

وتقول سيلفيا كانديرا، مديرة المشروع: “بعد ثلاث سنوات من إطلاق المشروع، وصلنا إلى موقع يسمح بتقديم هذه التكنولوجيا المبتكرة بشكل كامل. وهذا يقوي موقع المواصلات العامة السويسرية وروح الابتكار فينا”.

وتتوفر التذاكر الآلية حالياً من خلال تطبيقات BLS و Fairtiq، وSBB، وZürcher Verkehrsverbund، وTCS.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً