أسباب خشونة الركبة وأعراضها لحياة رياضية طويلة

أسباب خشونة الركبة وأعراضها لحياة رياضية طويلة

معرفة أسباب خشونة الركبة وأعراضها ستمكنك من تجنب العديد من المشاكل الناجمة عن مشاكل الركبة والتي قد تمنع صاحبها من ممراسة الرياضة أو حتى المشي في الحالات المتقدمة. في هذا المقال تقدم لك سيدات الإمارات جملة من التفاصيل حول هذا الإشكال الصحي. أسباب خشونة الركبة وأعراضها تعرفي إلى أسباب مشاكل الركبة وأهم أعراضها وطرق الوقاية منها لتكوني …

معرفة أسباب خشونة الركبة وأعراضها ستمكنك من تجنب العديد من المشاكل الناجمة عن مشاكل الركبة والتي قد تمنع صاحبها من ممراسة الرياضة أو حتى المشي في الحالات المتقدمة. في هذا المقال تقدم لك سيدات الإمارات جملة من التفاصيل حول هذا الإشكال الصحي.

أسباب خشونة الركبة وأعراضها

تعرفي إلى أسباب مشاكل الركبة وأهم أعراضها وطرق الوقاية منها لتكوني أنيقة ومتميزة.

alt

أسباب خشونة الركبة

توجد العديد من العوامل التي تجعل البعض يصابون بخشونة الركبة، ويكفي سبب واحد أو تظافر بعض من هذه الأسباب للإصابة بها :

  • سوء التغذية هو أهم أسباب الإصابة بخشونة الركبة حيث يكون الاقتصار على نظام غذائي واحد وغير متنوع في الإصابة بخشونة الركبة.
  • غياب الكالسيوم وفيتامين د وفيتامين سي عن الوجبات اليومية سيسبب أيضا مثل هذه المشاكل.
  • زيادة الوزن يسبب إضافة ضغط كبير على مستوى الركبة وضعف الغضاريف الركبة ومفصل الركبة.

alt

  • الوراثة هي واحدة من أشهر أسباب خشونة الركبة فالكثير من الأبحاث تشير إلى وجود عامل جيني متدخل.
  • إصابات الركبة بإصابات مباشرة على غرار السقوط أو التعرض للحوادث لذلك يعاني بعض الرياضيين منها.
  • الالتهاب والأمراض على مستوى المفصل أو الغضاريف قد تسبب أيضا خشونة الركبة.

alt

أعراض خشونة الركبة

أهم الأعراض الذي يمكنك ملاحظتها لمعرفة إصابتك بخشونة الركبة هي :

  • سماع صوت طقطقة على مستوى الركبة عند القيام ببعض الحركات على غرار السجود في الصلاة.
  • الشعور بالألم عند صعود السلالم أو القيام بنشاط بدني قوي يتطلب رفع بعض الأثقال.
  • صعوبة الجلوس بوضع القرفصاء أو الشعور بألم عند ثني الركبة.

alt

الوقاية خير من العلاج

من أهم الخطوات التي عليك اتباعها لتجنب مشاكل خشونة الركبة عليك :

  • ممارسة رياضة المشي والمواظبة على ممارسة الرياضة لتقوية العضلات المحيطة بالركبة.
  • تجنب الجلوس لفترات طويلة خلال اليوم لتجنب ضعف العضلات المحيطة بالركبة.
  • التعرض لأشعة الشمس يوميا خاصة خلال وقت شروق الشمس أو قبل الغروب.
  • اتباع نظام غذائي سليم ويحتوي على البروتينات والفيتامينات والمعادن والكالسيوم والفسفور.
  • شرب كميات كافية من الماء يوميا.

alt

للمزيد من المقالات الرائعة زوري مقال وصفات طبيعية لبشرة ناعمة كعارضات الأزياء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً