سياسي : ترامب قد يستغل إجراءات عزله في حملته الانتخابية

سياسي : ترامب قد يستغل إجراءات عزله في حملته الانتخابية

أكد أستاذ العلوم السياسية الدكتور حسن أبو طالب، أن بدء إجراءات عزل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ستؤثر على مسار الانتخابات الأمريكية المقبلة، وقد يستغلها ترامب في السخرية من الديمقراطيين وأنهم لم يستوعبوا نتائج إدارته خلال حملته الانتخابية المقبلة. وقال أبو طالب في تصريح إن إجراءات عزل الرئيس تمر بمرحلتين وهي أولاً الدراسة التي تستوجب …




ترامب (أرشيف)


أكد أستاذ العلوم السياسية الدكتور حسن أبو طالب، أن بدء إجراءات عزل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ستؤثر على مسار الانتخابات الأمريكية المقبلة، وقد يستغلها ترامب في السخرية من الديمقراطيين وأنهم لم يستوعبوا نتائج إدارته خلال حملته الانتخابية المقبلة.

وقال أبو طالب في تصريح إن إجراءات عزل الرئيس تمر بمرحلتين وهي أولاً الدراسة التي تستوجب التحقيق وبدأت هذه المرحلة، وإذا انتهى مجلس النواب إلى استحقاق عزل الرئيس يطرح الأمر على مجلس الشيوخ للحصول على نسبة الثلثين، وذلك في حالة موافقة غالبية مجلس النواب على ذلك.

وأشار أستاذ العلوم السياسية إلى أن مجلس النواب سيحاول بحث إمكانية توجيه اتهام حقيقي لترامب يؤدي إلى إجراء العزل، وأنها فرصة للتأثير على مسار الانتخابات الرئاسية المقبلة.

أطلق الديمقراطيون أمس الثلاثاء في واشنطن الخطوة الأولى في إجراءات عزل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشبهة أنه طلب من نظيره الأوكراني التحقيق حول خصمه السياسي جو بايدن.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً