رسالة مفتوحة من عائلات ضحايا “مذبحة كولورادو” لشركة وارنر بروز

رسالة مفتوحة من عائلات ضحايا “مذبحة كولورادو” لشركة وارنر بروز

مع اقتراب موعد طرح فيلم “الجوكر”،تجددت مخاوف المجتمع الأمريكي، وبخاصة من عائلات ضحايا حوادث إطلاق النار في ولاية كولورادو، الذين لا يزالون حتى اليوم يذكرون وقائع الحادث المؤلم المعروف إعلامياً باسم “مذبحة أوروراً”، التي وقعت خلال العرض الافتتاحي الأول لفيلم “نهوض فارس الظلام” عام 2012. يبدو أن مشاهد العنف الدموي، التي تخللتهها مقاطع الفيديو الدعائية لفيلم …




خواكين فونيكس في الجوكر (أرشيف)


مع اقتراب موعد طرح فيلم “الجوكر”،تجددت مخاوف المجتمع الأمريكي، وبخاصة من عائلات ضحايا حوادث إطلاق النار في ولاية كولورادو، الذين لا يزالون حتى اليوم يذكرون وقائع الحادث المؤلم المعروف إعلامياً باسم “مذبحة أوروراً”، التي وقعت خلال العرض الافتتاحي الأول لفيلم “نهوض فارس الظلام” عام 2012.

يبدو أن مشاهد العنف الدموي، التي تخللتهها مقاطع الفيديو الدعائية لفيلم الجوكر، بالإضافة للتصنيف (R) الذي حصل عليه من جمعية الفيلم الأمريكي، أعادت إلى ذاكرة عائلات الضحايا تفاصيل الهجوم المسلح الذي شهدته إحدى دور السينما في مدينة أورورا في ولاية كولورادو، أثناء العرض الإفتتاحي لفيلم باتمان “نهوض فارس الظلام”، والذي أدى لمقتل 12 شخصاً وإصابة 70 آخرين.

وفي رسالة مفتوحة، وجهت عائلات الضحايا نداء استغائة لرئيس استديوهات وارنر بروز، آن سارنوف لمناشدته بأن يكون جزء فاعلاً من مجموعة المبادرات والمؤسسات المجتمعية التي تطالب بالحد من ظاهرة إطلاق النار العشوائي وتأمين أمن وسلامة المواطنين”.

وفيما لم يدع أصحاب الرسالة لمنع عرض الفيلم، بحسب ما أشاروا، نظراً لإيمانهم بحرية الرأي والتعبير، إلا أن المعالجة الدرامية التي قدم بها صناع العمل شخصية الجوكر استوقفتهم، حيث ظهرت وكأنها تحرض على التعاطف مع هذا النوع من الشخصيات المضطربة وتشجع على العنف.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً