اتحاد كتاب الإمارات: صورة زايد مع وفد ناسا بداية حلم تحقق اليوم

اتحاد كتاب الإمارات: صورة زايد مع وفد ناسا بداية حلم تحقق اليوم

أكد الأمين العام لاتحاد كتاب وأدباء الامارات الدكتور محمد بن جرش، أن حلم مؤسس الدولة وباني نهضتها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، بالوصول للفضاء قد تحقق، ولو عدنا إلى تلك الصورة التي تجمع الشيخ زايد مع وفد ناسا عام 1976 نشعر أن حلم ارتياد الفضاء قد أصبح حقيقة. وأضاف بن جرش: “نائب رئيس…




هزاع المنصوري وسلطان النيادي (أرشيف)


أكد الأمين العام لاتحاد كتاب وأدباء الامارات الدكتور محمد بن جرش، أن حلم مؤسس الدولة وباني نهضتها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، بالوصول للفضاء قد تحقق، ولو عدنا إلى تلك الصورة التي تجمع الشيخ زايد مع وفد ناسا عام 1976 نشعر أن حلم ارتياد الفضاء قد أصبح حقيقة.

وأضاف بن جرش: “نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل قال: هزاع وسلطان يمثلان مرحلة جديدة لشباب الإمارات، ويرفعان سقف طموحات أجيال جديدة بعدهما، أحلامنا تعانق الفضاء، وشبابنا يرفعون رأسنا للسماء، ومستقبلنا يرتكز على أساس علمي راسخ”.

وأكد أن مكالمة ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، مع رائدي الفضاء هزاع المنصوري وسلطان النيادي كانت مليئة بالتشجيع والفخر، وجميعاً كإماراتيين نفتخر بعد أن أصبح لدينا رواد فضاء مواطنون استطاعوا تحقيق حلمنا ورفعوا اسم دولتنا عالياً.

ونوه بن جرش أن “هذه المهمة سترسخ مكانة الإمارات العربية المتحدة في قطاع الفضاء والصناعات المرتبطة به، وأن الإمارات لديها البرنامج الوحيد لإطلاق مسبار للمريخ في المنطقة، بالإضافة لصناعة الأقمار”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً