طيران الجزيرة تعتزم تسيير رحلات تربط أوروبا بجنوب شرق آسيا

طيران الجزيرة تعتزم تسيير رحلات تربط أوروبا بجنوب شرق آسيا

أفاد رئيس مجلس إدارة شركة طيران الجزيرة مروان بودي ان الشركة تعتزم توسيع حدود استخدام طائرات ذات البدن الضيق وذات ممر واحد ليشمل الخطوط التي تنطلق من منطقة الشرق الأوسط لتربط بين أوروبا وجنوب شرق آسيا. وكشف بودي خلال مقابلة مع وكالة “بلومبيرغ” الاخبارية، أن طيران الجزيرة ترغب في الحصول على طائرات “A321neo LR” ضيقة …

ff-og-image-inserted

أفاد رئيس مجلس إدارة شركة طيران الجزيرة مروان بودي ان الشركة تعتزم توسيع حدود استخدام طائرات ذات البدن الضيق وذات ممر واحد ليشمل الخطوط التي تنطلق من منطقة الشرق الأوسط لتربط بين أوروبا وجنوب شرق آسيا.

وكشف بودي خلال مقابلة مع وكالة “بلومبيرغ” الاخبارية، أن طيران الجزيرة ترغب في الحصول على طائرات “A321neo LR” ضيقة البدن ذات المدى الطويل من شركة إيرباص لفتح آفاق رحلة مدتها 15 ساعة من لندن إلى تايلند مع التوقف في مركزها في الكويت، كما أنها تفكر في استخدام النموذج “XLR” لتسيير الرحلات الجوية لتصل الى هونغ كونغ وغوانغزو في الصين.

وأضاف: “ان استخدام طائرة XLR سيمثل تقدما طبيعيا، فعندما تتجه شرقا تحصل على أسواق أوسع بكثير، حيث يمكنك الوصول إلى تايلند ومانيلا والعديد من الوجهات الأخرى ذات الكثافة السكانية العالية التي نستطيع ان نخدمها بشكل أفضل كشركة طيران منخفضة التكلفة، وأن خدمات الخصم تحتاج إلى استخدام الطائرات ذات الممر الواحد للتحكم في السعة”.

وأكدت “بلومبيرغ” إن طيران الجزيرة تضيف بالفعل ممرا جويا من الكويت إلى لندن سيكون الأطول في العالم باستخدام طائرة A320neo.

وتستعد طيران الجزيرة لإطلاق رحلاتها للذهاب والإياب الى لندن يوم 27 أكتوبر مقابل 299 جنيها إسترلينيا (373 دولارا)، بينما يتسع نطاق وصول الجزيرة إلى دكا في بنغلاديش ابتداء من ديسمبر.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لطيران الجزيرة روهيت راماشان دران في مقابلة مع وكالة بلومبيرغ: “سيرتفع عدد طائرات اسطول الجزيرة من طائرات A320neo من طائرة واحدة حاليا إلى 8 طائرات بحلول نهاية العام المقبل، ونهدف إلى مضاعفة هذا العدد بحلول 2023، وندرس الحاجة إلى حوالي 25 طائرة أخرى جديدة يمكن أن تشمل طرازات A321neo LR أو XLR”.

وقال راماشان دران: “إن المسارات الأقصر ضمن المدى المعتاد من 4 أو 5 ساعات لطائرة A320 ستظل محور تركيز طيران الجزيرة الرئيسي، مشيرا الى ان الشركة تهدف لإضافة 20 وجهة أخرى من هذا القبيل، خاصة في الهند والشرق الأوسط وآسيا الوسطى”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً