مطار البحرين الدولي يبدأ التجارب التشغيلية بأنظمة المبنى الجديد منتصف أكتوبر

مطار البحرين الدولي يبدأ التجارب التشغيلية بأنظمة المبنى الجديد منتصف أكتوبر

أشار وزير المواصلات والاتصالات البحريني إلى أن مرحلة التجارب التشغيلية للأنظمة المختلفة بمبنى المسافرين الجديد في مطار البحرين الدولي سوف يتم البدء فيها خلال منتصف شهر أكتوبر المقبل. وأكد كمال بن أحمد محمد أنه تم تركيب سيور الأمتعة، بالإضافة إلي أن عملية تدريب العاملين مستمرة وسوف ترتفع مع انطلاق التجارب التشغيلية،وفقا لجريدة الوطن البحرينية، حيث يُعتبر…

ff-og-image-inserted

أشار وزير المواصلات والاتصالات البحريني إلى أن مرحلة التجارب التشغيلية للأنظمة المختلفة بمبنى المسافرين الجديد في مطار البحرين الدولي سوف يتم البدء فيها خلال منتصف شهر أكتوبر المقبل.

وأكد كمال بن أحمد محمد أنه تم تركيب سيور الأمتعة، بالإضافة إلي أن عملية تدريب العاملين مستمرة وسوف ترتفع مع انطلاق التجارب التشغيلية،وفقا لجريدة الوطن البحرينية، حيث يُعتبر هذا البرنامج من أبرز المشاريع الخاصة بتحديث المطار.

وكشف رئيس شركة مطار البحرين محمد البنفلاح في شهر مايو الماضي، عن بناء محطة كهرباء لخزانات الوقود الجديدة في مبنى المسافرين الجديد التنسيق فيها مع هيئة الكهرباء والماء البحرينية وسيتم تشغيلها بنهاية العام الجاري 2019.

وبدوره، قال وزير المواصلات والاتصال البحريني أن الوزارة أعلنت عن إطلاق مشروع مبني مركز المراقبة الجوية الجديد، والذي تم الانتهاء من 45% من أعمال إنشاءاته.

وخلال شهر أبريل من عام 2019، أكدت الوكيل المساعد للطرق بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني في مملكة البحرين هدي فخرو أن نسبة الإنجاز بمشروع توسعة الطرق المؤدية للمطار بالمرحلة الأولى بلغت ما يصل إلى 90%، وقيمتها الإجمالية 5.5 مليون دينار.

وفي شهر ديسمبر 2018، قال كمال بن أحمد وزير المواصلات والاتصالات في مملكة البحرين، أن مشروع توسعة مطار البحرين الدولي، تم إنجازه بنسبة 80% من مرحلته الأولى وسوف يتم افتتاحه في شهر سبتمبر من العام المقبل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً