التّحرش الجنسيّ يزيد من الأمراض النّفسيّة والمزمنة!

التّحرش الجنسيّ يزيد من الأمراض النّفسيّة والمزمنة!

كشفت نتائج دراسة علميّة جديدة نشرت في مجلة (Journal of Occupational Health Psychology) أن التحرش الجنسي يعد نوعاً من أنواع المرض المزمن، إذ أنه يترك أثرًا نفسيًا وجسدية. صورة توضيحيّة وقد أشار البحث إلى أنّ النساء اللواتي يتعرضن للتحرش الجنسيّ يعانين من الاكتئاب واضطرابات الاكل، وأفاد الباحثون العملون على البحث أنه في كثير من الأحيان تتجه النساء…


كشفت نتائج دراسة علميّة جديدة نشرت في مجلة (Journal of Occupational Health Psychology) أن التحرش الجنسي يعد نوعاً من أنواع المرض المزمن، إذ أنه يترك أثرًا نفسيًا وجسدية.

alt
صورة توضيحيّة

وقد أشار البحث إلى أنّ النساء اللواتي يتعرضن للتحرش الجنسيّ يعانين من الاكتئاب واضطرابات الاكل، وأفاد الباحثون العملون على البحث أنه في كثير من الأحيان تتجه النساء بعد التحرش الجنسي إلى تناول الكحول وتعاطي المخدرات في محاولة منهن إلى التخلص من الألم النفسي الذّي أحدثه التّحرّش لهنّ.

إضافةً إلى ذلك، فيشير البحث إلى أن حالات التّحرش الجنسيّ تمّ تسجيلها في أماكن العمل، وهذا ما يترك نتائجًا سلبيّة على بيئة العمل والإنتاج لهذه النّسوة. وكانت قد كشفت دراسات علمية سابقة أن التحرش الجنسي يسبب آلامًا في العضلات والإصابة بضغط الدم المرتفع وأمراض القلب والسكري.

وأضاف الباحثون أن هناك الكثير من حالات التحرش الجنسي الذي تعاني منه المرأة إلا أن القليل منهن يقمن بالتبليغ عن هذه الإساءات، وبالتّالي يزيد هذا الصّمت من الأثار النّفسيّة الصّعبة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً