بالفيديو.. اعترافات خلية الجواسيس الإخوانية لاستهداف الدولة المصرية

بالفيديو.. اعترافات خلية الجواسيس الإخوانية لاستهداف الدولة المصرية

ألقت أجهزة الأمن المصرية، خلية من مكونة من عناصر استخباراتية، من حركة حماس، وجماعة الإخوان، والمخابرات التركية، وأجهزة استخبارات أوروبية، بهدف تنفيذ مخطط إسقاط الدولة المصرية. وكشف الإعلامي عمرو أديب، عبر برنامجه “الحكاية”، اعترافات عناصر هذه الخلية استعانة التنظيم الدولي للإخوان بهم في إثارة الفوضى داخل الشارع المصري، كما عرض جوازات السفر الخاصة بهم، وهم:الأول: أشرف…




عناصر الخلية الأجنبية التابعة للتنظيم الدولي للإخوان (من المصدر)


ألقت أجهزة الأمن المصرية، خلية من مكونة من عناصر استخباراتية، من حركة حماس، وجماعة الإخوان، والمخابرات التركية، وأجهزة استخبارات أوروبية، بهدف تنفيذ مخطط إسقاط الدولة المصرية.

وكشف الإعلامي عمرو أديب، عبر برنامجه “الحكاية”، اعترافات عناصر هذه الخلية استعانة التنظيم الدولي للإخوان بهم في إثارة الفوضى داخل الشارع المصري، كما عرض جوازات السفر الخاصة بهم، وهم:

الأول: أشرف طافش

أشرف أسعد أحمد طافش، فلسطيني الجنسية، دخل الأراضي المصرية في 18 سبتمبر(أيلول) 2019، عبر ميناء رفح البري، وتبين أنه أحد عناصر تنظيم الجهاد الإسلامي التابع لحركة حماس، ويعمل كمسؤول سري للرصد والاتصال.
اعترافات طافش، أنه انضم لتنظيم الجهاد الإسلامي في 2013 وتخصص في مجال جمع المعلومات، ودخل مصر بتكليف من المسؤولين قبل اليوم المحدد للمظاهرات لدعم ما اسماه “الثورة”.

الثاني: بيتر هارون

بيتر باص هارون، هولندي الجنسية، دخل الأراضي المصرية بتاريخ 14 سبتمبر(أيلول) 2019، عبر ميناء القاهرة الجوي، وضبط إثناء قيامة برصد وتصوير منطقة ميدان التحرير والشوارع المحيطة به باستخدام طائرة “درون”، من خلال شرفة أحد الفنادق، وذلك لنقل التظاهرات لصالح إحدى الجهات الأجنبية، وتم رصد الأجهزة والمبالغ المالية التي كان بحوزته.

الثالث: بيرات أودجان

بيرات بيرتان أودجان، تركي الجنسية، دخل الأراضي المصرية يوم 22 سبتمبر(أيلول) 2019، عبر ميناء القاهرة الجوي يقيم في أحد الفنادق بوسط القاهرة، ضبط وهو يقوم بعمليات الرصد والتصوير، وكذا التواصل مع بعض العناصر لصالح إحدى الجهات، والقي القبض عليه في ميدان التحرير بسبب تصوير أشخاص في ارتكازات أمنية.

الرابع: ثائر حسام

ثائر حسام فهمي، أردني الجنسية، دخل الأراضي المصرية بتاريخ 4 سبتمبر(أيلول) 2019، يقيم بمنطقة البساتين بالقاهرة، وهو أحد العناصر المناهضة للحكومة الأردنية ودائم الانتقاد للدولة المصرية، وجاء للبلاد لمشاركة في إشعال التظاهرات وتقديم الدعم والمشاركة باللجان الإلكترونية الداعية لثورة.

الخامس: عبد الرحمن علي

عبد الرحمن علي محمد، أردني الجنسية، دخل الأراضي المصرية بتاريخ 5 سبتمبر(أيلول) 2019، عبر ميناء برج العرب الجوي، يقيم بمنطقة البساتين، وهو أحد العناصر الشيوعية المناهضة للحكومة الأردنية ودائم الانتقاد للدولة المصرية، جاء للمشاركة بإشعال التظاهرات وتقديم الدعم المادي والفني وتم ضبطه بميدان التحرير.

السادس: عبد الله كيماك

دخل الأراضي المصرية بتاريخ 18 يونيو (حزيران)2019 عبر ميناء القاهرة الجوي، ضبط بمنطقة التحرير وهو يقوم بعمليات الرصد والتصوير بميدان التحرير لصالح إحدى الجهات، كما عثر في هاتفه على صور لبعض الشباب المتواجدين بالتحرير وقت قيامهم بالتجمع في محاولة للحث على التظاهر.

السابع: مصطفى أحمد

مصطفى أحمد مصطفى مصري الجنسية، يعمل بالمملكة العربية السعودية، وعاد للأراضي المصرية بتاريخ 24 أغسطس (آب) 2019، بناء على تكليفات التنظيم الدولي للإخوان بعودة العديد من عناصرهم غير المرصودة والعاملين بمختلف الدول لتقديم الدعم المادى للعناصر الإخوانية بالبلاد والمساعدة في الحشد للتظاهرات المخطط لها من خلال ارتباطه وسيطرته على بعض العناصر الإخوانية المدسوسة داخل إحدى روابط الأندية الرياضية، وضبط بميدان التحرير، وقد اعترف بتقاضى 5 آلاف دولار من القيادات الإخوانية الهاربة لتوزيعها على الشباب ودعم المظاهرات ضد مصر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً