شرطة الشارقة تنظم ملتقى أفضل الممارسات الحكومية

شرطة الشارقة تنظم ملتقى أفضل الممارسات الحكومية

تحت رعاية اللواء سيف الزري الشامسي، القائد العام لشرطة الشارقة، افتتح العميد خليفة المري، نائب المدير العام للموارد والخدمات المساندة، صباح أمس، أعمال ملتقى أفضل الممارسات الحكومية في إسعاد المتعاملين، الذي نظمته إدارة شرطة المنطقة الشرقية بمدينة خورفكان، لتحقيق أهداف وزارة الداخلية في ضمان تقديم الخدمات الإدارية وفق معايير الجودة والكفاءة والشفافية.حضر افتتاح الملتقى …

emaratyah

تحت رعاية اللواء سيف الزري الشامسي، القائد العام لشرطة الشارقة، افتتح العميد خليفة المري، نائب المدير العام للموارد والخدمات المساندة، صباح أمس، أعمال ملتقى أفضل الممارسات الحكومية في إسعاد المتعاملين، الذي نظمته إدارة شرطة المنطقة الشرقية بمدينة خورفكان، لتحقيق أهداف وزارة الداخلية في ضمان تقديم الخدمات الإدارية وفق معايير الجودة والكفاءة والشفافية.
حضر افتتاح الملتقى العقيد الدكتور علي أبو الزود، نائب المدير العام للإدارة العامة للعمليات المركزية، والعقيد علي الحمودي، مدير إدارة شرطة المنطقة الشرقية، وحسن يعقوب المنصوري الأمين العام لمجلس الشارقة للإعلام، ورؤساء المجالس البلدية، ومديرو الدوائر والجهات الحكومية في المنطقة الشرقية، وجمع غفير من الأعيان وأهالي المنطقة.
وقال العقيد الحمودي: نجتمع اليوم للاطلاع على أفضل الممارسات والتجارب الحكومية في إسعاد المتعاملين التي كان لها الأثر الملموس في تحقيق رضاهم وتعزيز ثقتهم بالخدمات، ويعد نشر السعادة والإيجابية بمفهوميها الشاملين في مجتمع الإمارات، غاية تسعى الحكومة لتحقيقها، بتطوير الخدمات وترسيخ مفاهيم السعادة وتعزيزها، لتصبح ممارسة وثقافة ونهجاً في جميع المراكز. وتمثل معادلة إسعاد المتعاملين التي أطلقتها الحكومة، وثيقة تلتزم بها الجهات الحكومية، بتحقيق السعادة عبر شراكة فاعلة وإيجابية بين ثلاثة أطراف أساسية يؤدي تفاعلها الإيجابي للوصول إلى المتعامل السعيد، وهي: الموظف الفخور بتقديم الخدمات المتميزة، والجهة المتفانية في إسعاد المتعاملين، والمتعامل المبادر والإيجابي.
واستضاف الملتقى أربع أوراق عمل، قدم أولاها ناصر العبدولي، مدير إدارة دعم مراكز سعادة المتعاملين في الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، استعرض فيها محاور عدة، تمثلت في استراتيجية الهيئة، وكيفية تقديم خدمات مبتكرة، وفق أفضل الممارسات العالمية، هدفها الريادة في تقديم الخدمات التي تتماشى مع قيم الولاء المؤسسي والعمل الجماعي والسعادة والإيجابية، وغيرها من الممارسات المتميزة. كما تحدث عن المراكز ورحلة الهيئة مع التميز.
وقدم العقيد أبو الزود، الورقة الثانية بعنوان «كيف نحول السعادة واقعاً مستداماً»، واستعرض بها مفهوم السعادة، وميثاق إسعاد المتعاملين في تحقيق السعادة والرفاهية في بيئة عمل تزخر بالإيجابية، استطاعت قيادتنا الرشيدة تطبيقها إلى واقع عملي، محققة نتائج إيجابية في السعادة بالوصول إلى المركز الأول عربياً، عام 2018، واستحداث وزارة للسعادة.
وتناولت الورقة الثالثة التي قدمها صالح المرزوقي، رئيس مركز إسعاد المتعاملين في هيئة كهرباء ومياه دبي، عرض رؤيتها وأهدافها.
فيما جاءت الورقة الرابعة والأخيرة التي استعرضها أحمد الأميري، مدير مركز سعادة المتعاملين في بريد خورفكان بعنوان تجربة أبطال السعادة.
وتخللت الجلسة مشاركات ومداخلات الحضور، إلى جانب رد مقدمي الأوراق، على التساؤلات، والاستفسارات التي طرحها المشاركون. وفي الختام كرّم المشاركون والداعمون والمساهمون في إنجاح برنامج الملتقى.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً