أنباء عن اتفاق على حكومة تكنوقراط في اليمن.. بلا إخوان

أنباء عن اتفاق على حكومة تكنوقراط في اليمن.. بلا إخوان

كشف خبير ومحلل سياسي يمني، بنود مبادرة للتحالف العربي لحل الصراع بين الانتقالي والحكومة اليمنية، بتشكيل حكومة تكنوقراط بعيدة عن تنظيم الإخوان الإرهابي. وقال الخبير والمحلل السياسي اليمني الدكتور حسين لقور في تصريح ، إن “المبادرة تقضي بتشكيل حكومة مصغرة مناصفة بين الجنوب والشمال، من التكنوقراط الذين لا ينتمون لأي حزب، بعد التوافق على الأسماء بين …




مسلحون من القوات الجنوبية في اليمن (أرشيف)


كشف خبير ومحلل سياسي يمني، بنود مبادرة للتحالف العربي لحل الصراع بين الانتقالي والحكومة اليمنية، بتشكيل حكومة تكنوقراط بعيدة عن تنظيم الإخوان الإرهابي.

وقال الخبير والمحلل السياسي اليمني الدكتور حسين لقور في تصريح ، إن “المبادرة تقضي بتشكيل حكومة مصغرة مناصفة بين الجنوب والشمال، من التكنوقراط الذين لا ينتمون لأي حزب، بعد التوافق على الأسماء بين الرئيس عبد ربه منصور هادي، والمجلس الانتقالي الجنوبي، والتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن”.

وأضاف أن “المبادرة تقضي بتعيين قيادات للسلطات المحلية في محافظات الجنوب المحرر بالتوافق، وخروج كل القوات العسكرية من محافظات الجنوب إلى الجبهات بما فيها قوات جيش الشرعية في الوادي والمهرة وشبوة”.

ولفت المحلل السياسي المقيم في الرياض إلى أن قوات الأمن المحلية من النخبة والحزام ستتولى تأمين محافظات الجنوب تحت إشراف وزارة الداخلية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً