مصر تدعو المجتمع الدولي لمحاسبة أردوغان على جرائمه ودعمه للإرهاب

مصر تدعو المجتمع الدولي لمحاسبة أردوغان على جرائمه ودعمه للإرهاب

استغرب المتحدث باسم الخارجية المصرية أحمد حافظ، تصميم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على التصريحات التي يهاجم فيها، كما في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة الثلاثاء، وحديثه عن ملابسات الرئيس الإخواني السابق محمد محمد مرسي. وأكد حافظ أن هذه التصريحات تعكس الحقد والضغينة على مصر وشعبها الذي يكن كل التقدير للشعب التركي.وأشار حافظ إلى …




المتحدث باسم الخارجية المصرية أحمد حافظ (أرشيف)


استغرب المتحدث باسم الخارجية المصرية أحمد حافظ، تصميم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على التصريحات التي يهاجم فيها، كما في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة الثلاثاء، وحديثه عن ملابسات الرئيس الإخواني السابق محمد محمد مرسي.

وأكد حافظ أن هذه التصريحات تعكس الحقد والضغينة على مصر وشعبها الذي يكن كل التقدير للشعب التركي.

وأشار حافظ إلى أنه من المفارقات أن تأتي الادعاءات من أردوغان، على ضوء رعايته للإرهاب في المنطقة وارتكاب نظامه انتهاكات صارخة ضد الشعب التركي.

وأضاف المُتحدث الرسمي أن تصريحات الرئيس التركي الأخيرة ضد مصر، محاولة يائسة لصرف النظر عن تدهور وضع نظامه، والخسائر المُتتالية التي يُعانيها على المستوى الحِزبي أو على الساحة الداخلية التركية، والساحة الدولية.

وأكد المتحدث الخارجية أن على المجتمع الدولي محاسبة أردوغان على جميع جرائمه، خاصة دعم الإرهاب، وإمداده بالسلاح، وايواء الإرهابيين، وتوفير الملاذ الآمن لهم في مخالفة صريحة لقرارات مجلس الأمن، فضلاً عن جرائمه ضد شعبه، وضد الأكراد، وانتهاكه للحريات والحقوق المدنية، في ظل وجود أكثر من 75 ألف مُعتقلاً سياسياً في تركيا بين مدنيين وعسكريين، وإنشاء عشرات السجون الجديدة لاحتضان المزيد منهم رغم عشرات الوفيات في ظروف مشبوهة، أو تحت التعذيب أو المرض في السجون التركية، وفصل أكثر من 130 ألف موظفاً تعسفياً من وظائفهم الحكومية.

وشدد حافظ على السياسة الخبيثة للرئيس التركي باحتضانه جماعة الإخوان الإرهابية وعناصرها في تركيا، وتوفير الدعم السياسي والمنصات الإعلامية لعناصرها الإرهابيين للترويج لأفكارهم التخريبية في مصر، والمنطقة بأسرها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً