3 أسباب لارتداء الجوارب أثناء رفع الأوزان

3 أسباب لارتداء الجوارب أثناء رفع الأوزان

إذا كنت ترفع الأثقال في صالة الجيم لبناء العضلات أو لخفض الوزن والدهون وضبط نسبة السكر بالدم ينصحك خبراء التدريب البدني بارتداء الجوارب بدلاً من الحذاء. وإذا كنت تتدرب داخل البيت حيث لا حاجة للحذاء احرص على ارتداء جوربين قبل البدء في رفع الأوزان، وإليك الأسباب: يساعد ارتداء الجوارب فقط أثناء التدريب على رفع الأوزان على …




بلا حذاء تشارك عضلات القدم الـ 20 في الدعم أكثر (تعبيرية)


إذا كنت ترفع الأثقال في صالة الجيم لبناء العضلات أو لخفض الوزن والدهون وضبط نسبة السكر بالدم ينصحك خبراء التدريب البدني بارتداء الجوارب بدلاً من الحذاء. وإذا كنت تتدرب داخل البيت حيث لا حاجة للحذاء احرص على ارتداء جوربين قبل البدء في رفع الأوزان، وإليك الأسباب:

يساعد ارتداء الجوارب فقط أثناء التدريب على رفع الأوزان على تحسين التوازن

* ارتداء الحذاء يقلل من استفادة عضلات القدم من تمارين القوة والأثقال، بينما يسمح ارتداء الجوارب بانخراط الـ 20 عضلة التي تدعم القدم في عملية المقاومة.

* إلى جانب زيادة قوة عضلات القدم، يساعد ارتداء الجوارب فقط أثناء التدريب وخاصة على رفع الأوزان على تحسين التوازن والتكامل بين هذه العضلات، وينعكس ذلك على اتساق المشي والحركة.

* عند رفع الأوزان من دون حذاء تشعر أنك أكثر اقتراباً والتصاقاً بالأرض، بينما تشارك جميع عضلات الجسم بما في ذلك عضلات القدم الـ 20 في توفير الدعم، ما يساعدك على رفع أوزان أكثر ثقلاً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً