باحث : اللجنة الدستورية لا يمكنها النجاح في ظل احتلال سوريا

باحث : اللجنة الدستورية لا يمكنها النجاح في ظل احتلال سوريا

قال الباحث في مركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية بهاء محمود، إن تشكيل اللجنة الدستورية السورية أمر غير نهائي لأن الحرب لا تزال مشتعلة، وهناك أطراف إقليمية ودولية تدعم الجماعات الإرهابية مثل داعش وغيره. وأوضح بهاء محمود أن تركيا لا تزال تحتل أجزاء من الأراضي السورية، وكذلك إيران وتلك الإشكاليات أهم من تشكيل لجنة الدستور، متسائلاً “هل يعقل أن يكتب…




سوري وسط أنقاض مبانٍ هدمتها الحرب (أرشيف)


قال الباحث في مركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية بهاء محمود، إن تشكيل اللجنة الدستورية السورية أمر غير نهائي لأن الحرب لا تزال مشتعلة، وهناك أطراف إقليمية ودولية تدعم الجماعات الإرهابية مثل داعش وغيره.

وأوضح بهاء محمود أن تركيا لا تزال تحتل أجزاء من الأراضي السورية، وكذلك إيران وتلك الإشكاليات أهم من تشكيل لجنة الدستور، متسائلاً “هل يعقل أن يكتب دستور جديد لدولة محتلة؟”.

وشدد الباحث السياسي على أن للأكراد أزمة مع تشكيل اللجنة الدستورية في سوريا، لأنهم متمسكين بمبدأ الإدارة الذاتية، الأمر الذي تعتبره دمشق أولوية.

كما أشار بهاء محمود إلى أن تشكيل اللجنة الدستورية السورية لم يعد خطوة حاسمة لإنهاء النزاع السوري، ولكن هناك إجراءات أخرى يجب اتخاذها للوصول إلى الحل السياسي الشامل في البلاد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً