خبير في الشؤون الإيرانية: طهران آخر من يتكلم عن الأمن الإقليمي

خبير في الشؤون الإيرانية: طهران آخر من يتكلم عن الأمن الإقليمي

اعتبر خبير في الشؤون الإيرانية، أن دعوة إيران لتشكيل تحالف دولي لضمان الأمن في الخليج، أسلوب جديد يهدف إلى التغطية على عملياتها الإرهابية. وقال المحلل السياسي الأردني الخبير في الشؤون الإيرانية الدكتور نبيل العتوم، إن “إيران آخر دولة تتحدث عن الأمن الإقليمي، لأنها منخرطة في الأزمات الداخلية وإنشاء أذرع فيها”.ورأى المحلل أن توقيت المبادرة يأتي في …




طلاب الجامعات يحتجون على النظام في طهران (أرشيف)


اعتبر خبير في الشؤون الإيرانية، أن دعوة إيران لتشكيل تحالف دولي لضمان الأمن في الخليج، أسلوب جديد يهدف إلى التغطية على عملياتها الإرهابية.

وقال المحلل السياسي الأردني الخبير في الشؤون الإيرانية الدكتور نبيل العتوم، إن “إيران آخر دولة تتحدث عن الأمن الإقليمي، لأنها منخرطة في الأزمات الداخلية وإنشاء أذرع فيها”.

ورأى المحلل أن توقيت المبادرة يأتي في سياق زيادة وتيرة الضغوط الدولية على إيران في ظل الأدلة على تورطها في الهجوم الإرهابي على السعودية، كما أن الدول الضامنة للاتفاق النووي باتت إلى جانب الولايات المتحدة تؤمن بضرورة مواجهة التهديدات الإيرانية.

وأشار إلى أن محاولات إيران إطلاق المبادرات والإمعان في العمليات إرهابية، مرده غياب الجدية الأمريكية في مواجهة هذه التهديدات.

ويعتقد الخبير في الشؤون الإيرانية أن إيران ستكون مجبرة على تقديم تنازلات خاصة في وجود بيئة داخلية ضاغطة، مع بداية الحديث عن خطورة انزلاقها إلى الهاوية بسبب انفجار اجتماعي بعد الانهيار الاقتصادي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً