ليبرمان يرفض دخول حكومة إسرائيلية متحالفة مع متدينين يمينيين أو مع عرب

ليبرمان يرفض دخول حكومة إسرائيلية متحالفة مع متدينين يمينيين أو مع عرب

أكد زعيم حزب “إسرائيل بيتنا” أفيغدور ليبرمان، اليوم الثلاثاء، أنه لن يدخل حكومة تضم اليهود المتدينين المتحالفين مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، الذي يقود حزب الليكود، ولا حكومة تضم الأحزاب العربية المتحالفة مع زعيم حزب أزرق أبيض، بيني غانتس. وقال ليبرمان، وفق ما نقلت عنه القناة الـ12 الإسرائيلية: “لست متفقاً مع أي حزب في…




زعيم حزب إسرائيل بيتنا أفيغدور ليبرمان (أرشيف)


أكد زعيم حزب “إسرائيل بيتنا” أفيغدور ليبرمان، اليوم الثلاثاء، أنه لن يدخل حكومة تضم اليهود المتدينين المتحالفين مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، الذي يقود حزب الليكود، ولا حكومة تضم الأحزاب العربية المتحالفة مع زعيم حزب أزرق أبيض، بيني غانتس.

وقال ليبرمان، وفق ما نقلت عنه القناة الـ12 الإسرائيلية: “لست متفقاً مع أي حزب في النظام السياسي، ولن نجلس مع الحريديم، ولا المعسكر الديمقراطي، ولا القائمة المشتركة في حكومة”.

وجاءت تصريحات ليبرمان، في ظل جهود تقودها طواقم التفاوض من حزبي الليكود وحزب أزرق أبيض، لمحاولة الخروج برؤية لتشكيل حكومة وحدة وطنية، بعد نتائج الانتخابات الإسرائيلية، والتي لم تمنح لا اليمين و لا الوسط واليسار القدرة على تشكيل الحكومة المقبلة، منفرداً.

وأكد ليبرمان، منذ بدء ظهور النتائج الأولية، أنه لن يتحالف مع اليمين الذي يضم أحزاباً دينية إسرائيلية، و لا اليسار والوسط والقائمة العربية المشتركة، بسبب حضور المعسكر الديمقراطي، والأحزاب العربية فيها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً