مصرع 6 لاجئين وإصابة 25 في تركيا

مصرع 6 لاجئين وإصابة 25 في تركيا

لقي ستة لاجئين مصرعهم وأصيب 25 آخرون، اليوم الثلاثاء، بجنوب تركيا، جراء انقلاب عربة عسكرية كانت تنقلهم إلى الحدود السورية لترحيلهم، حسبما أعلنت مصادر رسمية تركية. وجاء في بيان صادر عن مكتب حاكم محافظة هطاي، الواقعة جنوبي تركيا، أن الحادث وقع في ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء في قضاء ريحانلي، المتاخمة لروسيا.وأشار البيان الوجيز إلى أن انقلاب المركبة العسكرية،…




(أرشيف)


لقي ستة لاجئين مصرعهم وأصيب 25 آخرون، اليوم الثلاثاء، بجنوب تركيا، جراء انقلاب عربة عسكرية كانت تنقلهم إلى الحدود السورية لترحيلهم، حسبما أعلنت مصادر رسمية تركية.

وجاء في بيان صادر عن مكتب حاكم محافظة هطاي، الواقعة جنوبي تركيا، أن الحادث وقع في ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء في قضاء ريحانلي، المتاخمة لروسيا.
وأشار البيان الوجيز إلى أن انقلاب المركبة العسكرية، التي كانت تنقل المهاجرين غير الشرعيين لترحيلهم، أدلى إلى مصرع ستة أشخاص وإصابة 27 آخرين، بينهم عسكريان، مضيفاً أن التحقيقات مستمرة حول الحادث.
ولم تكشف السلطات التركية عن جنسية هؤلاء المهاجرين، ولكن من المعتاد بتلك المنطقة دخول سوريين بشكل غير شرعي فراراً من النزاع المسلح الدائر ببلادهم.
وكانت عدة منظمات حقوقية، بينها “هيومن رايتس ووتش”، نشرت مؤخراً شهادات لاجئين سوريين قالوا إنهم تعرضوا للترحيل إلى بلادهم رغم أنهم يعيشون منذ فترة بشكل شرعي في تركيا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً