بدء تجهيز مستشفى ميداني أمريكي ضمن التهدئة بين غزة وإسرائيل

بدء تجهيز مستشفى ميداني أمريكي ضمن التهدئة بين غزة وإسرائيل

دخلت 9 شاحنات محملة بمعدات وتجهيزات للمستشفى الميداني الأمريكي المقرر إقامته بالقرب من معبر بيت حانون “إيريز” شمال قطاع غزة، ضمن تفاهمات التهدئة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل. وقالت مصادر فلسطينية، إن وفداً فنياً أمريكياً دخل قطاع غزة، عبر معبر بيت حانون “إيريز” شمال القطاع، للإشراف على تجهيز المستشفى الميداني، بالتزامن مع دخول الشاحنات المحملة بالمعدات والتجهيزات …




(أرشيف)


دخلت 9 شاحنات محملة بمعدات وتجهيزات للمستشفى الميداني الأمريكي المقرر إقامته بالقرب من معبر بيت حانون “إيريز” شمال قطاع غزة، ضمن تفاهمات التهدئة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل.

وقالت مصادر فلسطينية، إن وفداً فنياً أمريكياً دخل قطاع غزة، عبر معبر بيت حانون “إيريز” شمال القطاع، للإشراف على تجهيز المستشفى الميداني، بالتزامن مع دخول الشاحنات المحملة بالمعدات والتجهيزات الخاصة بالمستشفى.
وسيعمل المستشفى المقرر إنشاؤه بتمويل من المؤسسة الأميركية الدولية، على مساحة 40 دونماً، شمال قطاع غزة، في إطار دعم قطاع الصحة.
وتأتي إقامة المستشفى، ضمن تفاهمات التهدئة بين قطاع غزة وإسرائيل، حيث من المقرر أن يتم تشغيل المستشفى بداية شهر أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، وسيتم تخصيص غرف لإقامة عمليات متطورة داخله.

وتواجه مستشفيات قطاع غزة، قصوراً كبيراً في التعامل مع الحالات المرضية في القطاع، في ظل الحصار الإسرائيلي على القطاع، وما أفرزه الانقسام السياسي بين حركتي فتح وحماس.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً