سيؤول: زعيم كوريا الشمالية قد يزور البلاد في نوفمبر

سيؤول: زعيم كوريا الشمالية قد يزور البلاد في نوفمبر

قال جهاز الاستخبارات الكوري الجنوبي اليوم الثلاثاء، إن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، قد يزور البلاد في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل. تأتي الزيارة رداً على أخرى قام بها الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه إن لكوريا الشمالية في سبتمبر (أيلول) من العام الماضي.وأفادت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية “يونهاب”، بأن رئيس جهاز الاستخبارات سو هون، أوضح…




(أرشيف)


قال جهاز الاستخبارات الكوري الجنوبي اليوم الثلاثاء، إن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، قد يزور البلاد في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

تأتي الزيارة رداً على أخرى قام بها الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه إن لكوريا الشمالية في سبتمبر (أيلول) من العام الماضي.
وأفادت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية “يونهاب”، بأن رئيس جهاز الاستخبارات سو هون، أوضح في اجتماع عام للجنة الاستخبارات البرلمانية، أن الزعيم كيم قد يزور مدينة بوسان الساحلية الجنوبية، بناء على تقدم في المفاوضات النووية بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة، وذلك وفقاً للنائبة البرلمانية عن حزب كوريا للحرية، المعارض الرئيسي.

من ناحية أخرى، ذكر جهاز الاستخبارات أنه من الممكن أن يقوم الزعيم كيم بزيارة الصين للمرة الخامسة، لإجراء محادثات قمة مع نظيره الصيني، مضيفاً أنه يراقب الوضع عن كثب نظرا لزياراته إلى الصين قبل القمتين الأولى والثانية بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة، والذكرى السنوية السبعين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين بيونغ يانغ وبكين بهدف تعزيز الصداقة بينهما.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً