انخفاض متوسط الإيجارات في دبي بنسبة تصل 18% خلال 2019

انخفاض متوسط الإيجارات في دبي بنسبة تصل 18% خلال 2019

كشفت المنصة الرقمية للعقارات في الإمارات “دوبيزل” العقارية، عن رؤاها حول المناطق الأكثر شعبية في دبي بناءً على اهتمام الباحثين عن العقارات على الإنترنت، كما قارنت اتجاهات الأسعار بين يناير (كانون الثاني) وأغسطس (آب) 2019. ووفقاً لبيانات دوبيزل العقارية، تبين أن المناطق الثلاث الأكثر رواجاً لاستئجار الشقق في دبي شملت كلا من دبي مارينا، ودبي لاند، وأبراج بحيرات…




alt


كشفت المنصة الرقمية للعقارات في الإمارات “دوبيزل” العقارية، عن رؤاها حول المناطق الأكثر شعبية في دبي بناءً على اهتمام الباحثين عن العقارات على الإنترنت، كما قارنت اتجاهات الأسعار بين يناير (كانون الثاني) وأغسطس (آب) 2019.

ووفقاً لبيانات دوبيزل العقارية، تبين أن المناطق الثلاث الأكثر رواجاً لاستئجار الشقق في دبي شملت كلا من دبي مارينا، ودبي لاند، وأبراج بحيرات جميرا.

دبي مارينا
وشهدت دبي مارينا، المفضلة لدى المقيمين والمستثمرين، انخفاضاً بنسبة 3% في متوسط أسعار إيجار الشقق المكونة من غرفة وغرفتين وثلاث غرف نوم، لتصل إلى 70 ألف و100 ألف و159 ألف درهم سنوياً على التوالي.

كما شهدت أبراج بحيرات جميرا اتجاهاً مماثلاً، مع متوسط انخفاض نسبته 4%، إلا أن الشقق المكونة من غرفة نوم واحدة فيها كانت الأكثر تأثراً بانخفاض وصل إلى 9% لتقبع عند 60 ألف درهم سنوياً في المتوسط، أما وحدات الغرفتين والثلاث غرف في المنطقة فلم تسجل تغيراً كبيراً، مع تذبذب بسيط في أسعار الإيجار لم يتجاوز -1% لتصل إلى 85 ألف و109 ألف درهم سنوياً على التوالي.

وعلى عكس تقرير العام الماضي، أصبحت دبي لاند، التي تضم سبورت سيتي، وموتور سيتي، ورمرام، ومدينة دبي للإنتاج أحد أكثر المناطق تفضيلاُ بين المهتمين بالاستئجار، وعلى مدار الأشهر الثمانية الماضية، سجلت إيجاراتها انخفاضًا بنسبة 14% في المتوسط، مما أدى إلى انخفاض أسعار الوحدات المتكونة من غرفة وغرفتين وثلاث غرف نوم إلى 41 ألف و58 ألف و87 ألف درهم سنوياً على التوالي.

فلل الإيجار
وعند النظر إلى المناطق الأكثر رواجاً لفلل الإيجار، تلقت دبي لاند درجة عالية من اهتمام الباحثين، وكشفت اتجاهات الأسعار انخفاضاً في متوسط الإيجارات بنسبة 18%، ليصل سعر إيجار الفلل المكونة من غرفة وغرفتين وثلاث غرف نوم إلى 85 ألف و110 ألف و140 ألف درهم سنوياً على التوالي.

كما حظيت كل من مردف وقرية جميرا الدائرية بمستوى اهتمام مرتفع لفلل الإيجار، إلا أنها لم تشهد تقلبات كبيرة في الأسعار مقارنة بدبي لاند، حيث بقيت أسعار مردف على حالها منذ بداية عام 2019 حتى الآن، مع متوسط إيجار بلغ 75 ألف درهم للفلل المكونة من غرفتي نوم، و100 ألف درهم لفلل الثلاث غرف نوم و110 آلاف درهم لفلل الأربع غرف نوم، في حين شهد متوسط إيجار الفلل المكونة من ثلاث غرف نوم في وقرية جميرا الدائرية تغيراً بنسبة -5% لتصل حالياً إلى 100 ألف درهم سنوياً، وبنسبة -4% لفلل الأربع غرف نوم وصولاً إلى 115 ألف درهم سنوياً.

بيع وشراء الشقق
وعند النظر إلى اهتمام المستخدمين بالعقارات المعروضة للبيع، حظيت شقق الغرفة والغرفتين والثلاث غرف نوم في دبي مارينا ودبي لاند بتفضيل المستثمرين، وشهدت هاتين المنطقتين انخفاضاً في الأسعار بلغ -9% و -10% على التوالي بين يناير إلى أغسطس 2019.

وكانت منطقة وسط مدينة دبي من بين المجمعات الخمس الأكثر تفضيلاً للباحثين عن شراء شقق من غرفة أو غرفتين، مع وصول متوسط الأسعار فيها إلى 1.4 و2.4 مليون درهم على التوالي. في حين تلقت منطقة أبراج بحيرات جميرا وجميرا بيتش ريزيدنسز اهتماماً متزايداً من الباحثين عن الشقق الأكبر حجماً والمكونة من غرفتين وثلاث غرف نوم، حيث تمكنت المناطق الرئيسية من توطيد شعبيتها بين المستثمرين بفضل إمكانات الوصول المحسنة إليها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً