نتانياهو يلتقي غانتس مع استمرار المفاوضات

نتانياهو يلتقي غانتس مع استمرار المفاوضات

التقى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، الليلة الماضية، في مقر رؤساء إسرائيل بمنافسه رئيس الأركان السابق بيني غانتس، وذلك في محاولة لتشكيل ائتلاف حكومي. وكان حزب غانتس “أزرق أبيض” تصدر الانتخابات الإسرائيلية التي جرت الأسبوع الماضي، وجاء حزب نتانياهو “ليكود” في المرتبة الثانية، إلا أن أياً من الحزبين لم يتمكن من تشكيل ائتلاف يضمن له 61 مقعداً في الكنيست المؤلف من…




(أرشيف)


التقى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، الليلة الماضية، في مقر رؤساء إسرائيل بمنافسه رئيس الأركان السابق بيني غانتس، وذلك في محاولة لتشكيل ائتلاف حكومي.

وكان حزب غانتس “أزرق أبيض” تصدر الانتخابات الإسرائيلية التي جرت الأسبوع الماضي، وجاء حزب نتانياهو “ليكود” في المرتبة الثانية، إلا أن أياً من الحزبين لم يتمكن من تشكيل ائتلاف يضمن له 61 مقعداً في الكنيست المؤلف من 120 مقعداً، وبالتالي تشكيل الحكومة القادمة.
ووفقاً لهيئة البث الإسرائيلي، من المقرر أن يجتمع اليوم طاقما التفاوض الممثلان للحزبين لمواصلة المساعي لتشكيل ائتلاف حكومي.
وبعد اللقاء، اتصل نتانياهو برؤساء أحزاب اليمين الداعمة له وأكد أنه ما زال ملتزماً بتعهداته لهم.
كما أكد غانتس لأعضاء كتلته أنه لا نية لديه للتخلي عن “قيادة التغيير الذي اختاره الجمهور”.

وذكرت الهيئة أن النقاط التي ما زالت مسار خلاف “تتمحور حول من سيتولى أولاً رئاسة الحكومة التي ستنتقل بالتناوب إلى الآخر بعد عامين”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً