سر شعار اليوم الوطني السعودي الـ89.. همة حتى القمة

سر شعار اليوم الوطني السعودي الـ89.. همة حتى القمة

تحت شعار “همة حتى القمة” احتفلت المملكة العربية السعودية بيومها الوطني الـ89، الذي يوافق 23 سبتمبر من كل عام، وهو اليوم الذي أعلن فيه الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود -رحمه الله- توحيد البلاد تحت مسمى المملكة العربية السعودية، عام 1351هـ/1932م. وقد تم استلهام شعار اليوم الوطني هذا العام “همة حتى القمة” من مقولة لولي …

تحت شعار “همة حتى القمة” احتفلت المملكة العربية السعودية بيومها الوطني الـ89، الذي يوافق 23 سبتمبر من كل عام، وهو اليوم الذي أعلن فيه الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود -رحمه الله- توحيد البلاد تحت مسمى المملكة العربية السعودية، عام 1351هـ/1932م.

وقد تم استلهام شعار اليوم الوطني هذا العام “همة حتى القمة” من مقولة لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان خلال جلسة في مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار يوم 24 أكتوبر 2018.

aligncenter size-full wp-image-238303

وامتدح الأمير محمد بن سلمان المواطنين السعوديين، قائلا “همة السعوديين مثل جبل طويق، ولن تنكسر إلا إذا انهد هذا الجبل وتساوى بالأرض”، تلك المقولة التي جسدت متانة العلاقة بين القيادة والشعب من جانب، وحجم ثقة وتقدير القيادة لهمم وقدرات الشعب في النهوض بالوطن وتحقيق رؤية 2030، وتم استلهام شعار اليوم الوطني منها.

جاء تشبيه الأمير محمد بن سلمان لهمم السعوديين بجبل طويق، كونه يرمز للقوة والصلابة، وأحد أهم مواقع المشاريع السياحية الترفيهية الكبرى التي تنفذ في إطار رؤية 2030، وهو مشروع القدية، الذي وضع حجر أساسه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في 28 أبريل 2018، وسيتم إطلاق المرحلة الأولى من المشروع عام 2022.

aligncenter size-full wp-image-238304

ويشكل مشروع القدية نموذجاً جديداً لتنمية الأراضي الصحراوية الشاسعة حول المدن السعودية دون تكاليف مرتفعة مقارنة مع مشاريع عالمية أخرى، في حين يتوقع أن يضيف المشروع قيمة اقتصادية تقدر بنحو 17 مليار ريال سنوياً للاقتصاد السعودي.

لتصبح القدية بذلك “عاصمة الترفيه والرياضة والفنون” في المملكة من خلال تقديم مجموعة من المرافق التي ستوفر فرصاً استثمارية ووظيفية متنوعة وتجارب غنية للزوار، بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030، التي تدعم تطوير قطاع السياحة والترفيه من أجل تنويع مصادر دخل المملكة وتشجيع استثمار القطاع الخاص

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً