السيسي لترامب: المصريون لن يقبلوا بوصول الإسلام السياسي للحكم مجدداً

السيسي لترامب: المصريون لن يقبلوا بوصول الإسلام السياسي للحكم مجدداً

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، إن الرأي العام في مصر لن يقبل بأن يصل الإسلام السياسي إلى الحكم مجدداً، وإن المنطقة العربية ستظل تعاني من عدم الاستقرار إذا ظل الإسلام السياسي يحاول الوصول للحكم. وأضاف السيسي في تصريحات خلال لقائه بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في ساعة متأخرة من مساء الإثنين، في نيويورك، أن الاجتماعات المتبادلة مع ترامب …




قمة السيسي وترامب (أرشيف)


قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، إن الرأي العام في مصر لن يقبل بأن يصل الإسلام السياسي إلى الحكم مجدداً، وإن المنطقة العربية ستظل تعاني من عدم الاستقرار إذا ظل الإسلام السياسي يحاول الوصول للحكم.

وأضاف السيسي في تصريحات خلال لقائه بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في ساعة متأخرة من مساء الإثنين، في نيويورك، أن الاجتماعات المتبادلة مع ترامب تعكس التفاهم الكبير بين البلدين.

ووجه السيسي رسالة لترامب قائلاً: “نشيد بحكمتكم في التعامل مع الخيار العسكري كخيار أخير في الخليج”.

فيما قال الرئيس ترامب إنه ليس قلقاً من الوضع في مصر والسيسي قائد عظيم.

وأكد أنه لا يوجد أي مخطط للقاء مسؤولين إيرانيين لكن لا استبعد ذلك، ولسنا بحاجة لأي وساطة في الأزمة مع إيران.

وقال ترامب خلال اللقاء إن لمصر مكانة خاصة لدى الولايات المتحدة، وإن المظاهرات تحدث في كل دول العالم ولدى مصر قائد رائع يحظى بالاحترام.

وتابع أن مصر لها مكانة خاصة لنا، وأنا وزوجتي التقطنا صوراً أمام الأهرامات، وقال “كانت صوراً جميلة ولا يمكن أن ننسى حسن الترحاب بنا عندنا زرنا مصر”.

وتأتى هذه القمة فى إطار العلاقات المميزة بين القاهرة وواشنطن، وستناقش تعزيز التعاون الثنائى، إضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً