«خليفة التخصصي» في رأس الخيمة يدشن نظاماً آلياً لفحوص الأمراض المعدية

«خليفة التخصصي» في رأس الخيمة يدشن نظاماً آلياً لفحوص الأمراض المعدية

اعتمد مستشفى الشيخ خليفة التخصصي في رأس الخيمة نظاماً آلياً متكاملاً لفحوص الحمض النووي (DNA) والحمض الريبوزي (RNA) التي تجريها مختبرات المستشفى بهدف الكشف عن الأمراض المعدية. قال د. دوكجين هونج، رئيس قسم المختبرات الطبية في «خليفة التخصصي»: «إن المستشفى جلب الأجهزة الخاصة لإجراء تلك الفحوص للأمراض المعدية التي يمكن أن تحدد سبب المرض بطريقة آلية …

emaratyah

اعتمد مستشفى الشيخ خليفة التخصصي في رأس الخيمة نظاماً آلياً متكاملاً لفحوص الحمض النووي (DNA) والحمض الريبوزي (RNA) التي تجريها مختبرات المستشفى بهدف الكشف عن الأمراض المعدية.
قال د. دوكجين هونج، رئيس قسم المختبرات الطبية في «خليفة التخصصي»: «إن المستشفى جلب الأجهزة الخاصة لإجراء تلك الفحوص للأمراض المعدية التي يمكن أن تحدد سبب المرض بطريقة آلية وبدقة، سواء كانت مسببات بكتيرية أو فيروسية أو طفيلية، لتعزيز الجودة وزيادة الدقة والسرعة في الحصول على النتائج، ووضع خطة العلاج المناسبة والأكثر فاعلية».
وأشار د. هونج إلى أن المستشفى يجري حوالي 115 ألف فحص مخبري شهرياً، في أكثر من 400 نوع من الفحوص للمرضى، الذين يراجعون المستشفى في الحالات الصحية المختلفة، المحولة من المستشفيات والمراكز الصحية الأخرى في الدولة وخارجها.
وقالت زهرة أحمد أخصائية علم الأحياء الجزيئي في المستشفى، إن مختبراته باتت من المختبرات المرجعية للعديد من المستشفيات الحكومية، وكانت أول مختبرات تنال شهادة الاعتراف الدولي للمواصفات ISO 15189 في الفحص الجيني لسرطان الثدي والمبيض، وفحوص مخبرية أخرى، تشمل التشوهات الجينية وفحوص سوائل الجسم وأمراض الدم وكيمياء الدم، وعلامات الأورام والهرمونات والمناعة والأمصال والخلايا الدقيقة والجزيئية.
وأكدت أن حصول قسم المختبرات في المستشفى على الاعتماد الدولي أسهم في وضع نظام يحكم جودة الأداء الفني في المختبر، وفق المعايير الدولية، فيما قاد إلى نقلة نوعية في مستوى الخدمات الطبية ذات الجودة العالية للمرضى.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً