شكري: الإخوان فشلوا في تحريك الشارع

شكري: الإخوان فشلوا في تحريك الشارع

ترى الحكومة المصرية، أن الاحتجاجات في البلاد يوم الجمعة الماضي كانت محاولة من قبل تنظيم الإخوان، لاستغلال العدد الكبير من المواطنين الذين كانوا يتابعون مباراة كرة القدم لتحريك الشارع، وهو ما لم يحدث. وقال وزير الخارجية المصري، سامح شكري، في مقابلة مع الموقع الإخباري “المونيتور” المتخصص بمنطقة الشرق الأوسط، كانت هناك محاولة لـ”إعطاء انطباع بأنها كانت مظاهرة…




وزير الخارجية المصري سامح شكري (أرشيف)


ترى الحكومة المصرية، أن الاحتجاجات في البلاد يوم الجمعة الماضي كانت محاولة من قبل تنظيم الإخوان، لاستغلال العدد الكبير من المواطنين الذين كانوا يتابعون مباراة كرة القدم لتحريك الشارع، وهو ما لم يحدث.

وقال وزير الخارجية المصري، سامح شكري، في مقابلة مع الموقع الإخباري “المونيتور” المتخصص بمنطقة الشرق الأوسط، كانت هناك محاولة لـ”إعطاء انطباع بأنها كانت مظاهرة واسعة النطاق، بينما الحقيقة لم تكن كذلك”.

وذكر في تعليق وحيد حتى الآن من جانب أحد أعضاء الحكومة المصرية عن التظاهرات، أنها “كانت محاولة، على ما أعتقد، لقياس ما إذا كانت هناك استجابة، ووفقاً لما حدث، لم تكن هناك استجابة لتلك المحاولات”.

وأضاف شكر، “عندما يشيرون إلى محمد علي، أعتقد أنه يتعين عليهم أن يضعوا في السياق أنه شخص لديه وجهة نظر، قد تكون له دوافعه الشخصية وطموحاته واستياءه وغيره”.

وأوضح “ستكون هناك دائماً فئات داخل المجتمع لديها رؤى مختلفة” لكنه أصر على اتهام الإخوان بمحاولة “استعادة مكانهم في مصر” حسب رأيه.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً