رئيسة بلدية كردية تشكو حكومة أردوغان إلى الأمم المتحدة

رئيسة بلدية كردية تشكو حكومة أردوغان إلى الأمم المتحدة

شاركت الرئيسة المشاركة لبلدية فان الكبرى شرق تركيا، التي عُزلت وعين بديلاً عنها وصياً من حزب العدالة والتنمية الحاكم، في جلسة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في دورته 42. ووفق صحيفة “زمان” التركية، اليوم الإثنين، أكدت رئيسة البلدية المعزولة بديعة أوزغوكتشا إرتان، في كلمتها، أن الحكومة التركية تتصرف بطريقة مخالفة للقيم الدولية المعترف بها من قبل الأمم…




رئيسة البلدية الكردية المعزولة بديعة أوزغوكتشا إرتان (زمان)


شاركت الرئيسة المشاركة لبلدية فان الكبرى شرق تركيا، التي عُزلت وعين بديلاً عنها وصياً من حزب العدالة والتنمية الحاكم، في جلسة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في دورته 42.

ووفق صحيفة “زمان” التركية، اليوم الإثنين، أكدت رئيسة البلدية المعزولة بديعة أوزغوكتشا إرتان، في كلمتها، أن الحكومة التركية تتصرف بطريقة مخالفة للقيم الدولية المعترف بها من قبل الأمم المتحدة في مجال حقوق الإنسان، مشددة على أن تركيا تنتهك الاتفاقية الخاصة بالإعلان العالمي لحقوق الإنسان المقرر في 1948.

وأضافت في مكالمة بالفيديو، أن تركيا طرف في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، ولكن “تركيا تعيق استخدام الحقوق الأساسية والمدنية والسياسية، وكذلك الاقتصادية، والاجتماعية، والثقافية، وتنتهك بنود وأحكام الاتفاقية”.

وقالت، إن “النظام الحالي في تركيا الذي يسيطر عليه حزب العدالة والتنمية، يقف كتفاً لكتف مع حزب الحركة القومية العنصري، فاستولوا على بلديات فان، وديار بكر، وماردين، رغم فوز رؤسائها في الانتخابات، منتهكين اتفاقية حقوق الإنسان”.

وأكدت إرتان، أن تركيا تحولت في نهاية المطاف إلى دولة ديكتاتورية مستبدة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً