انهيار توماس كوك يُكبد تركيا خسائر فادحة

انهيار توماس كوك يُكبد تركيا خسائر فادحة

أعلنت الحكومة التركية اليوم الإثنين، أنها بصدد تقديم دعم مالي وائتماني للشركات التي تأثرت بانهيار مجموعة توماس كوك السياحية البريطانية، ويتوقع أن يكون حجم الخسائر كبيراً، لاحتمال فقدان حوالي 700 ألف سائح سنوياً. وأعلنت الحكومة التركية الإثنين، أن 21033 من زبائن مجموعة توماس كوك موجدون في البلاد، وفقاً ما ذكر موقع “أحوال تركية”.وأفادت وزارة السياحة التركية…




إقلاع طائرة تابعة لمجموعة توماس كوك السياحية البريطانية (أرشيف)


أعلنت الحكومة التركية اليوم الإثنين، أنها بصدد تقديم دعم مالي وائتماني للشركات التي تأثرت بانهيار مجموعة توماس كوك السياحية البريطانية، ويتوقع أن يكون حجم الخسائر كبيراً، لاحتمال فقدان حوالي 700 ألف سائح سنوياً.

وأعلنت الحكومة التركية الإثنين، أن 21033 من زبائن مجموعة توماس كوك موجدون في البلاد، وفقاً ما ذكر موقع “أحوال تركية”.

وأفادت وزارة السياحة التركية عبر تويتر، بأن “وزارتي السياسة والمالية تعملان على طرح حزمة دعم ائتماني في أقرب وقت ممكن لمساعدة الشركات” التي تأثرت بإفلاس توماس كوك.

وتعد مدينة أنطاليا التركية بين أبرز وجهات توماس كوك، إلى جانب بودروم، ودالامان، ما يؤكد أن انهيار المجموعة سيؤثر بشكل كبير على السياحة في تركيا.

وقال رئيس اتحاد الفندقيين في تركيا اليوم الإثنين، إن “انهيار شركة السياحة البريطانية توماس كوك يعني أن تركيا قد تفقد ما بين 600 و700 ألف سائح سنوياً”.

وقال عثمان آيك، إن هناك في الوقت الحالي 45 ألف سائح في تركيا قدموا من بريطانيا وباقي دول أوروبا من خلال توماس كوك.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً