حماس تعترف ضمناً بتلاعب قياداتها بمكرمة الحج

حماس تعترف ضمناً بتلاعب قياداتها بمكرمة الحج

أقرت حركة حماس، اليوم الإثنين، بشكل رسمي بوجود تجاوزات في استفادة أحد أبناء قيادي الحركة من مكرمة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، للحج هذا العام، المخصصة حصراً لذوي الشهداء والأسرى الفلسطينيين. وأثارت استفادة، أنس نجل القيادي في حركة حماس إسماعيل رضوان، من المكرمة هذا العام، ضمن 1000 حاج وحاجة من ذوي الشهداء والأسرى الفلسطينيين جدلاً واسعاً، وتساؤلات عن حجم…




ابن القيادي في حماس أنس إسماعيل رضوان في طريقه لأداء مناسك الحج في 2019 (أرشيف)


أقرت حركة حماس، اليوم الإثنين، بشكل رسمي بوجود تجاوزات في استفادة أحد أبناء قيادي الحركة من مكرمة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، للحج هذا العام، المخصصة حصراً لذوي الشهداء والأسرى الفلسطينيين.

وأثارت استفادة، أنس نجل القيادي في حركة حماس إسماعيل رضوان، من المكرمة هذا العام، ضمن 1000 حاج وحاجة من ذوي الشهداء والأسرى الفلسطينيين جدلاً واسعاً، وتساؤلات عن حجم الفساد داخل حركة حماس.

وقالت حركة حماس في بيان، إنها شكلت لجنة للتحقيق في استفادة ابن القيادي من المكرمة، معترفةً بأن “بعض الإجراءات والمعاملات الإدارية خالفت الأعراف والضوابط والإجراءات المعتمدة والمتفق عليها في تنفيذ منحة مكرمة الحج، والتي تدار بها هذه المكرمة من قبل مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى”.

وأعلنت الحركة، تغريم نجل القيادي الحمساوي 7 آلاف دولار.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً