توقعات بإرسال ترامب المزيد من القوات إلى بولندا

توقعات بإرسال ترامب المزيد من القوات إلى بولندا

رجح مراقبون أن يوقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره البولندي أندريه دودا، اتفاقاً في نيويورك اليوم الإثنين لتعميق التعاون العسكري، وفقاً لما ذكره رئيس مكتب دودا. ونقلت وكالة الأنباء البولندية الرسمية عن المسؤول كرزيستوف شزيرسكي قوله إن “الاتفاق يهدف إلى تحديد الأماكن التي سيتم نشر القوات الأمريكية فيها في بولندا، وتأكيد نشر قيادة للقوات الأمريكية في …




القوات الأمريكية (أرشيف)


رجح مراقبون أن يوقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره البولندي أندريه دودا، اتفاقاً في نيويورك اليوم الإثنين لتعميق التعاون العسكري، وفقاً لما ذكره رئيس مكتب دودا.

ونقلت وكالة الأنباء البولندية الرسمية عن المسؤول كرزيستوف شزيرسكي قوله إن “الاتفاق يهدف إلى تحديد الأماكن التي سيتم نشر القوات الأمريكية فيها في بولندا، وتأكيد نشر قيادة للقوات الأمريكية في بولندا”.

وكان من المقرر توقيع هذا الاتفاق في أوائل سبتمبر(أيلول) الجاري في وارسو، لكن ترامب ألغى زيارته لبولندا نظراً لاقتراب إعصار دوريان من ساحل ولاية فلوريدا، وفي يونيو(حزيران) الماضي، اتفق البلدان على زيادة الوجود العسكري الأمريكي في بولندا بألف جندي لتصل إلى 5500 جندي.

وذكرت صحيفة ديزينيك جازيتا براونا البولندية اليوم، نقلاً عن مصدر في واشنطن، أن الجانب الأمريكي يمكن أيضاً أن يجس نبض استعداد بولندا للانضمام إلى تحالف عسكري محتمل ضد إيران.

وقال أندريه ديرا، وهو مسؤول في مستشارية دودا، في تصريحات تلفزيونية صباح اليوم، بأنه ربما يعلن الزعيمان الموعد الجديد لزيارة ترامب لبولندا، وتأمل بولندا أن يزور ترامب البلاد هذا العام.

ومن المقرر أن يعقد الرئيس الأمريكي عدداً من الاجتماعات الثنائية الأخرى اليوم، وبالإضافة إلى دودا، سيلتقي ترامب رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، ورئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا أرديرن، ورئيس وزراء سنغافورة لي هسين لونغ، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والرئيس الكوري الجنوبي مون جاي إن.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً