“أم الإمارات” توجه بتنفيذ مشاريع للاجئين في جنوب السودان وأوغندا

“أم الإمارات” توجه بتنفيذ مشاريع للاجئين في جنوب السودان وأوغندا

وجهت رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية الرئيسة الفخرية لهيئة الهلال الاحمر الإماراتي “أم الإمارات” الشيخة فاطمة بنت مبارك، أن يقدم صندوق دعم المرأة اللاجئة والطفل تمويلاً بمبلغ مليون دولار لتنفيذ مشاريع لتعزيز قدرات اللاجئين من جنوب السودان في أوغندا، وذلك في إطار حرصها على مساعدة النساء اللاجئات …




alt


وجهت رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية الرئيسة الفخرية لهيئة الهلال الاحمر الإماراتي “أم الإمارات” الشيخة فاطمة بنت مبارك، أن يقدم صندوق دعم المرأة اللاجئة والطفل تمويلاً بمبلغ مليون دولار لتنفيذ مشاريع لتعزيز قدرات اللاجئين من جنوب السودان في أوغندا، وذلك في إطار حرصها على مساعدة النساء اللاجئات وأسرهن وتعزيز قدراتهن بهدف توفير الحياة الكريمة للمرأة اللاجئة وأسرتها.

ونفذت هيئة الهلال الأحمر بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين هذه المشاريع بنجاح والتي استفاد منها أكثر من 45 ألف مستفيد 60% منهم من النساء في مجال الزراعة والثروة الحيوانية.

اشتملت المشاريع في مجال الثروة الحيوانية على شراء وتربية الحيوانات والوقاية من الأمراض ومعالجتها بقيمة 86 ألف دولار استفاد منها 186 فرداً.

وفي مجال الزراعة تم شراء بذور الخضروات وتدريب المزارعين على تقنيات الإنتاج الزراعي الذكية بقيمة 319 ألفاً و914 دولاراً استفاد منها 24 ألفاً من المزارعين، وشراء معدات لجني المحاصيل بقيمة 98 ألفا و800 دولار استفاد منها 980 فرداً.

وفي محور آخر تم دعم مجموعة من الأنشطة المدرة للدخل بقيمة 249 ألفاً و286 دولاراً استفاد منها 10 آلاف و788 شخصاً، إلى جانب التدريب على مهارات العمل بقيمة 246 ألف دولار استفاد منها أكثر من 10 آلاف لاجئ.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً