هيئة فلسطينية: 3 معتقلين يضربون عن الطعام منذ شهرين

هيئة فلسطينية: 3 معتقلين يضربون عن الطعام منذ شهرين

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في منظمة التحرير الفلسطينية اليوم الإثنين، إن 3 معتقلين فلسطينيين لدى إسرائيل يواصلون إضراباً عن الطعام منذ نحو شهرين. وذكرت الهيئة، في بيان صحافي أن المعتقلين الثلاثة يضربون رفضاً لاحتجازهم الإداري في ظروف صعبة وسيئة للغاية، وأوضحت أن الثلاثة المضربين هم أحمد غنام، الذي دخل إضرابه يومه الـ72، وإسماعيل علي المضرب منذ 62 يوماً،…




أسرى في السجون الإسرائيلية (أرشيف)


قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في منظمة التحرير الفلسطينية اليوم الإثنين، إن 3 معتقلين فلسطينيين لدى إسرائيل يواصلون إضراباً عن الطعام منذ نحو شهرين.

وذكرت الهيئة، في بيان صحافي أن المعتقلين الثلاثة يضربون رفضاً لاحتجازهم الإداري في ظروف صعبة وسيئة للغاية، وأوضحت أن الثلاثة المضربين هم أحمد غنام، الذي دخل إضرابه يومه الـ72، وإسماعيل علي المضرب منذ 62 يوماً، وطارق قعدان المضرب منذ 55 يوماً.

واتهمت الهيئة إدارة السجون الإسرائيلية بأنها تسعى بشكل مكثف ومتواصل إلى كسر مواجهة الأسرى لسياسة الاعتقال الإداري، عبر مجموعة من الإجراءات الانتقامية، هدفها سلبهم إنسانيتهم، وحرمانهم من حقوقهم، وإيصالهم حافة الموت.

وكان المعتقل الفلسطيني سلطان خلوف (38 عاماً) قد عَلّق مساء أمس الأحد إضرابه المفتوح عن الطعام الذي استمر 67 يوماً، بعد الاتفاق مع إدارة السجون الإسرائيلية على إطلاق سراحه في 15 ديسمبر(كانون الأول) المقبل.

وتعتقل إسرائيل نحو 6500 فلسطيني بينهم زهاء 500 على بند الاعتقال الإداري، الذي يتيح الاحتجاز من دون تقديم ملف تهم محددة أو محاكمة وفق للقانون الإسرائيلي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً