4 أسباب صادمة وراء انتفاخ البطن

4 أسباب صادمة وراء انتفاخ البطن

انتفاخ، عسر الهضم، الحيض، الإمساك، والحساسية الغذائية هي أكثر أسبابها شيوعاً، أسباب صادمة وراء شعوك المستمر بانتفاخ البطن تستدعي انتباهك. 1. التهاب المسالك البولية عدوى المسالك البولية(UTI) قد تجعلك تشعرين بالحاجة للاندفاع إلى الحمام بشكل متكرر. في بعض الأحيان، قد يؤدي ذلك إلى شعور الشخص بأنه يحتاج إلى استخدام الحمام مرة أخرى فوراً بعد القيام بذلك. بالنسبة إلى الشخص، فقد …

انتفاخ، عسر الهضم، الحيض، الإمساك، والحساسية الغذائية هي أكثر أسبابها شيوعاً، أسباب صادمة وراء شعوك المستمر بانتفاخ البطن تستدعي انتباهك.

1. التهاب المسالك البولية

أسباب صادمة وراء شعورك المستمر بالانتفاخ

عدوى المسالك البولية(UTI) قد تجعلك تشعرين بالحاجة للاندفاع إلى الحمام بشكل متكرر. في بعض الأحيان، قد يؤدي ذلك إلى شعور الشخص بأنه يحتاج إلى استخدام الحمام مرة أخرى فوراً بعد القيام بذلك. بالنسبة إلى الشخص، فقد يشعر بالضغط في البطن أو الألم أو الانتفاخ. قد تواجهين أيضاً الحمى والقشعريرة والغثيان والقيء.

2. أمراض الكبد

يمكن أن تؤدي أمراض الكبد أو الإصابة بالسرطان إلى تراكم السوائل، وتسبب الانتفاخ وإذا كان الأمر كذلك، فيجب عليك الاتصال بالطبيب على الفور.

3. مرض التهاب الأمعاء

اقرئي أيضاً:

أسباب صادمة وراء شعورك المستمر بالانتفاخ

مرض التهاب الأمعاء(IBD) هو حالة التهابية تؤثر بشكل رئيسي على القولون والأمعاء الدقيقة. هذا يمكن أن يسبب الإسهال والآلام في البطن، وحتى الانتفاخ.

أظهرت الأبحاث أن الأشخاص المصابين بمرض كرون هم أكثر عرضة للإصابة بعدم تحمل اللاكتوز. يمكن أن يسبب عدم تحمل اللاكتوز تكوينات غازية يمكن أن تؤدي إلى الانتفاخ.

4. السرطان

هناك العديد من الأعضاء الموجودة في منطقة البطن مثل البنكرياس والمعدة والقولون والرحم والمبيض. إذا تطور السرطان في أحد هذه الأجهزة، فقد يؤدي ذلك إلى انتفاخ غير قابل للتفسير. لذلك، إذا لاحظت انتفاخاً مستمراً وزيادة مفاجئة في حجم بطنك، بدلاً من الانتفاخ الذي يأتي ويذهب، فقد يكون ذلك علامة على الإصابة بالسرطان.

شاهدي ايضا :

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً