الصين تطلق قمرين جديدين لنظام “بايدو” للملاحة

الصين تطلق قمرين جديدين لنظام “بايدو” للملاحة

أطلقت الصين إلى الفضاء قمرين صناعيين يعملان بنظام “بايدو” للملاحة عبر الأقمار الصناعية، وذلك من مركز شيتشانغ بمقاطعة سيتشوان في وقت مبكر صباح اليوم الإثنين. ووفقاً لما أوردته وكالة أنباء الصين الجديدة “شينخوا”، جرى إطلاق الصاروخين بنجاح صباح اليوم على متن صاروخ حامل طراز “لونغ مارتش3-بي”، ودخل القمران رقم 47 و48 من عائلة أقمار نظام بايدو للملاحة في…




إطلاق الصين لقمرين صناعيين يعملان بنظام


أطلقت الصين إلى الفضاء قمرين صناعيين يعملان بنظام “بايدو” للملاحة عبر الأقمار الصناعية، وذلك من مركز شيتشانغ بمقاطعة سيتشوان في وقت مبكر صباح اليوم الإثنين.

ووفقاً لما أوردته وكالة أنباء الصين الجديدة “شينخوا”، جرى إطلاق الصاروخين بنجاح صباح اليوم على متن صاروخ حامل طراز “لونغ مارتش3-بي”، ودخل القمران رقم 47 و48 من عائلة أقمار نظام بايدو للملاحة في المدار.

وأضافت الوكالة أنه تم تطوير القمرين والصاروخ الحامل من قبل الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا الفضاء والأكاديمية الصينية لتكنولوجيا إطلاق المركبات التابعة للشركة الصينية لعلوم وتكنولوجيا الفضاء.

وعقب اختبارات في المدار، سيعمل القمران الجديدان مع الأقمار الصناعية لنظام “بايدو” للملاحة الموجودة بالفعل في المدار لتحسين دقة النظام في تحديد المواقع، ومن المقرر أن تستكمل الصين بناء الشبكة العالمية لنظام “بايدو” للملاحة عبر الأقمار الصناعية بحلول عام 2020.

يشار إلى أن عملية الإطلاق التي جرت اليوم، هي المهمة رقم 312 لسلسلة صواريخ “لونغ مارتش” الحاملة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً