سيؤول: واشنطن على استعداد لمناقشة رفع العقوبات ضد بيونغ يانغ

سيؤول: واشنطن على استعداد لمناقشة رفع العقوبات ضد بيونغ يانغ

قالت وزيرة الخارجية الكورية الجنوبية كانغ كيونغ هوا، أمس الأحد، إن الولايات المتحدة مستعدة لمناقشة ضمان الأمن لكوريا الشمالية ورفع العقوبات عنها. وذكرت الوزيرة التي ترافق الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه إن في زيارته إلى الولايات المتحدة، أن سيؤول تشارك الموقف الأمريكي وتناقش مراحل المفاوضات عند بدء المفاوضات النووية على مستوى العمل بين واشنطن وبيونغ يانغ، حسب وكالة الأنباء…




وزيرة الخارجية الكورية الجنوبية كانغ كيونغ هوا (أرشيف)


قالت وزيرة الخارجية الكورية الجنوبية كانغ كيونغ هوا، أمس الأحد، إن الولايات المتحدة مستعدة لمناقشة ضمان الأمن لكوريا الشمالية ورفع العقوبات عنها.

وذكرت الوزيرة التي ترافق الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه إن في زيارته إلى الولايات المتحدة، أن سيؤول تشارك الموقف الأمريكي وتناقش مراحل المفاوضات عند بدء المفاوضات النووية على مستوى العمل بين واشنطن وبيونغ يانغ، حسب وكالة الأنباء الكورية الجنوبية “يونهاب”.

وأفادت بأنها تعتقد بتهيئة الظروف الإيجابية لاستئناف الحوار بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، مؤكدة على أن أكبر مهمة في المفاوضات على مستوى العمل هي وضع خريطة طريق.

وأضافت أن “كوريا الشمالية تحدثت كثيراً عن ضمان أمنها منذ قمة هانوي”، موضحة أن كوريا الجنوبية تتعاون مع الولايات المتحدة في تحليل خطة كوريا الشمالية فيما يتعلق بضمان الأمن، وتابعت أن بلادها تسعى في الجمعية العامة للأمم المتحدة إلى تعزيز الدعم الدولي لمبادرة السلام في شبه الجزيرة الكورية.

وشددت على أن الرئيس مون سيجري اجتماعات ثنائية مع كل من زعماء الولايات المتحدة وأستراليا وبولندا والدنمارك على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة، مما يساهم في زيادة التفاهم حول السياسات الرئيسية الكورية على رأسها مبادرة السلام في شبه الجزيرة الكورية، وتعزيز التعاون مع بلدانهم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً