محلل سياسي: العلاقات الإمارايتة السعودية استراتيجية ونموذجية

محلل سياسي: العلاقات الإمارايتة السعودية استراتيجية ونموذجية

أكد المحلل السياسي أستاذ العلوم السياسية في جامعة الإمارات، الدكتور عتيق جكة أن احتفال دولة الإمارات قيادة وشعباً بالعيد الوطني السعودي الـ 89 والذي يصادف الثالث والعشرين من سبتمبر (أيلول) من كل عام، دليل عن عمق العلاقات التاريخية والأخوية والإستراتيجية التي تربط الشعبين الشقيقين السعودي والإماراتي. وقال عتيق جكة في تصريح خاص ، إن “العلاقات …




alt


أكد المحلل السياسي أستاذ العلوم السياسية في جامعة الإمارات، الدكتور عتيق جكة أن احتفال دولة الإمارات قيادة وشعباً بالعيد الوطني السعودي الـ 89 والذي يصادف الثالث والعشرين من سبتمبر (أيلول) من كل عام، دليل عن عمق العلاقات التاريخية والأخوية والإستراتيجية التي تربط الشعبين الشقيقين السعودي والإماراتي.

وقال عتيق جكة في تصريح خاص ، إن “العلاقات الإمارتية السعودية تاريخية واستراتيجية، بالإضافة لروابط الدم والوحدة والتراث والمصير المشترك بين البلدين، وكما قال نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان:الإمارات والسعودية شراكة الخندق الواحد في مواجهة التحديات المحيطة، والهدف الذي يجمعنا أمن السعودية والإمارات وإستقرار المنطقة، ومصيرنا ومستقبلنا”.

وأضاف جكه: “في هذا اليوم المجيد كل شعب دولة الامارات فرح للإنجازات والرؤى التي حققتها المملكة العربية السعودية في كافة المجالات على مدى 89 عاماً ومستمرة حتى يومنا هذا تحت قيادة الملك سلمان وولي عهده الامير محمد بن سلمان”.

علاقات تاريخية استراتيجية
ونوه إلى أن العلاقات بين المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة تاريخية، وأخوية واستراتيجية وتشهد انسجاماً تاماً وتطابقاً في الرؤى على جميع المستويات، وهذه العلاقات وصلت لذروتها خلال الفترة الأخيرة، على ضوء التطورات الميدانية التي تشهدها المنطقة الخليجية والعربية والعالمية، والتي تصدّت لها الدولتان الشقيقتان.

وقال إن “البلدين شريكين استراتيجيين في المنطقة، ويرتبطان بعلاقات كثيرة ولهما مصالح مشتركة تلتقي في كثير من القضايا والملفات التي تواجهها المنطقة فضلاً عن دور العوامل التاريخية والاجتماعية والاقتصادية التي تعزز التعاون المشترك بينهما”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً