وزراء داخلية الاتحاد الأوروبي يسعون لحل أزمة المهاجرين بالمتوسط

وزراء داخلية الاتحاد الأوروبي يسعون لحل أزمة المهاجرين بالمتوسط

من المقرر أن يجتمع وزراء داخلية ألمانيا وفرنسا وإيطاليا ومالطا وفنلندا والمفوضية الأوروبية بمدينة فيتوريوسا في مالطا اليوم الإثنين من أجل التوصل إلى حل بشأن الوضع المتأزم للمهاجرين الذين يجري إنقاذهم في البحر المتوسط. وقالت بترا بندل، رئيسة مجلس خبراء من مؤسسات ألمانية للهجرة، إن التوقعات عالية، مع الأمل في أن يتمكن الوزراء من الاتفاق على الخطوط العريضة “لتحالف…




alt


من المقرر أن يجتمع وزراء داخلية ألمانيا وفرنسا وإيطاليا ومالطا وفنلندا والمفوضية الأوروبية بمدينة فيتوريوسا في مالطا اليوم الإثنين من أجل التوصل إلى حل بشأن الوضع المتأزم للمهاجرين الذين يجري إنقاذهم في البحر المتوسط.

وقالت بترا بندل، رئيسة مجلس خبراء من مؤسسات ألمانية للهجرة، إن التوقعات عالية، مع الأمل في أن يتمكن الوزراء من الاتفاق على الخطوط العريضة “لتحالف الراغبين” حول كيفية توزيع المهاجرين الذين يجري إنقاذهم بين دول الاتحاد الأوروبي.

ولطالما كانت كل من إيطاليا ومالطا في خطوط المواجهة وسعت الدولتان مراراً وتكراراً إلى تقييد رسو سفن الإنقاذ الخيرية، التي تصل إلى شواطئها وعلى متنها عشرات المهاجرين العالقين في المياه.

وفي الوقت الحالي، يُجبر المهاجرون في الغالب على البقاء على متن سفن الإنقاذ لعدة أسابيع في الوقت الذي تدخل فيه دول الاتحاد الأوروبي في مساومة حول من يجب أن يأخذ نصيبه ممن تم إنقاذهم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً