مكتبة الشارقة تنظم ورشتين بعنوان «رواد الفضاء»

مكتبة الشارقة تنظم ورشتين بعنوان «رواد الفضاء»

نظمت مكتبة الشارقة العامة مساء أمس الأول ورشتي عمل، تحت عنوان «رواد الفضاء»، وذلك بمشاركة عدد من طلبة الفئة العمرية 5-13 سنة، بالتزامن مع انطلاق أول رائد فضاء إماراتي للمحطة الدولية للفضاء.تحدث في الورشة الأولى، الدكتور إلياس فرنيني، نائب مدير أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك، حيث قدّم تعريفاً عن رحلة هزاع المنصوري المنتظرة يوم الأربعاء المقبل،…

emaratyah

نظمت مكتبة الشارقة العامة مساء أمس الأول ورشتي عمل، تحت عنوان «رواد الفضاء»، وذلك بمشاركة عدد من طلبة الفئة العمرية 5-13 سنة، بالتزامن مع انطلاق أول رائد فضاء إماراتي للمحطة الدولية للفضاء.
تحدث في الورشة الأولى، الدكتور إلياس فرنيني، نائب مدير أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك، حيث قدّم تعريفاً عن رحلة هزاع المنصوري المنتظرة يوم الأربعاء المقبل، بهدف توسعة آفاق المشاركين بأهمية الرحلة والدور الذي ستعلبه الإمارات في المستقبل، كدولة صانعة للفضاء.
كما تطرق إلى تاريخ الفضاء الذي بدأه الاتحاد السوفييتي والولايات المتحدة الأمريكية ضمن ما سمي بالحرب الباردة، حيث بدأ بصراع سياسي ثم ما لبث أن تحول لصراع علمي.
وأشار إلى أن دولة الإمارات استطاعت أن يكون لديها ثقافة فضائية خلال سنوات قليلة، حيث إن خطوة هزاع المنصوري، تعتبر تاريخية، ومحفزاً للشباب الآخرين، للسير على ذات الطريق، فيما تشكل خطوة إطلاق مسبار الأمل بالعام المقبل ذروة الإنجاز العلمي للدولة.
بدورها، قدمت مريم الزعابي، مؤلفة كتاب «رائد الفضاء الصغير»، ورشة قرائية للأطفال، تناولت فيها حياة رائد الفضاء وبدلته والطعام الذي يتناوله وغير ذلك.
كما استعرض عدد من طلبة الأكاديمية، تجربتهم خلال زيارتهم إلى مركز يوري غاغارين في مدينة النجوم بموسكو مطلع العام الحالي، وما تخللها من تعلمهم لوسائل التكيف البسيطة بالحياة، والاعتماد على الذات والالتزام بالوقت.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً